الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th January,2003 العدد : 4

الأحد 9 ,ذو القعدة 1423

النت لاترال تحظى بشعبية عالمية

أظهرت ارقام اصدرتها الامم المتحدة ان استخدام الانترنت يزدهر في جميع انحاء العالم على عكس التراجع الاقتصادي العالمي والازمة التي تشهدها صناعة تكنولوجيا المعلومات.
وتوقعت وكالة الامم المتحدة للتنمية والتجارة (اونكتاد) في تقريرها السنوي ان عدد مستخدمي الانترنت المسجلين بلغ 655 مليون شخص في نهاية عام 2002 بزيادة سنوية بنسبة 30 بالمائة. وفي الوقت ذاته سيصل حجم التجارة الإلكترونية اي قيمة السلع والخدمات التي تباع وتشترى عبر الانترنت إلى 3 ،2 مليار دولار هذا العام بزيادة بنسبة خمسين بالمائة عن العام الماضي ويرتفع إلى نحو 9 ،3 مليارات في نهاية عام 2003.
وفيما يتزايد عدد مستخدمي الانترنت في الدول النامية ليمثل ثلث المستخدمين الجدد في عام 2001 فان النسبة الكلية لمستخدمي الانترنت اعلى بكثير بين سكان الدول الغنية.
وافاد التقرير ان اكبر عدد من مستخدمي الانترنت على الاطلاق يوجد في الولايات المتحدة ويبلغ نحو 143 مليون وتليها الصين بنحو 6 ،55 مليون مستخدم.
وفي اليابان يستطيع نحو 45 بالمائة من السكان الاتصال بالانترنت بزيادة سنوية بنسبة 55 بالمائة وفي كوريا الجنوبية يستخدم 51 بالمائة من السكان الانترنت بزيادة بنسبة 27 بالمائة عن عام 2000 وتصل النسبة لنحو 40 بالمائة في بريطانيا بزيادة بنسبة 33 بالمائة.
وفي افريقيا ككل زاد عدد المشتركين في الانترنت بسنبة 30 بالمائة في العام الماضي ويبلغ 3 ،1 مليون حاليا.
وتابع التقرير انه خارج الدول الافريقية الخمس التي يوجد بها اكبر عدد من مستخدمي الانترنت وهي جنوب افريقيا ومصر و كينيا والمغرب وتونس فان واحدا فقط من كل 440 شخصا من سكان القارة يتصل بالانترنت.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
ساحة الحوار
الاسلام والتقنية
قضية تقنية
دليل البرامج
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved