الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th January,2003 العدد : 4

الأحد 9 ,ذو القعدة 1423

واي فاي .. الأفضل والأكفأفي الشبكات اللاسلكية

لا تعتبر تقنية الشبكات اللاسلكية والمعروفة باسمها الثقيل "شبكات11 ،820" أو "شبكات واي فاي" من التقنيات الجديدة التي ظهرت في عام 2002 فقد تم التصديق على المقاييس الحالية لتلك الشبكات في عام 1999 لكن عام 2002 كان العام الذي وصلت فيه الشبكات اللاسلكية WiFi إلى حجم كبير مما سمح لمستخدمي الحاسب بدخول شبكة الإنترنت دون التقيد أو الارتباط بموصل الشبكة ولفترة طويلة.
كان من المستحيل تصور شراء حاسب نقال أو حاسب شخصي لا يستطيع الاتصال بالشبكات اللاسلكية واي فاي، تقوم الفنادق والمطارات والمقاهي ومراكز البيع الكبيرة بتركيب "نقاط ساخنة" من شبكات (واي فاي I ) وهناك شركة جديدة تسمى "كوميتانتوركس" تدعمها شركات أي بي إم وأيه تي تي وإنتل، تخطط لإضافة أكثر من 20 ألف نقطة ساخنة في مختلف أنحاء البلاد خلال العامين القادمين. بالنسبة للمستهلكين فإن تركيب شبكة واي فاي بالمنزل أصبح أكثر سهولة بفضل المنتجات التي تطرحها شركة "نتحيرس" (يصل ثمنها إلى 250 دولارا تقريبا) وتسمح لأفراد الأسرة بالمشاركة في اتصال عالي السرعة بالإنترنت تصل سرعته إلى 11 ميجابيت في الثانية.
أما المقياس الثاني من شبكات واي فاي ( مقياس A11 ،802) فقد اكتسب شعبية هائلة بسبب سرعته العالية التي تصل إلى 54 ميجابيت/ثانية. وهناك مقياس جديد (يطلق عليه G11 ،802 ) سيكون متوفرا بحلول الربيع القادم، وسيقدم السرعة العالية الخاصة بمقياس A11 ،2 لكن مع الحفاظ على خاصية التوافق مع الأجهزة المعتمدة علي مقياس B11 ،802. وبعد ظهوره في الأسواق، لنا أن نقول لك "استرح واطمئن.. فسوف تتمكن من تحميل ملفات الفيديو بأعلى سرعة من أي مكان تشاء".

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
ساحة الحوار
الاسلام والتقنية
قضية تقنية
دليل البرامج
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved