الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th February,2006 العدد : 149

الأحد 13 ,محرم 1427

تزايد الإقبال على مواقع بيع التسجيلات الموسيقية على الإنترنت
يتزايد إقبال المستهلكين من جميع الأعمار على شراء التسجيلات الموسيقية عبر الانترنت. ورغم أن المتخصصين في صناعة الموسيقى لا يستطيعون تحديد عدد متصفحي الانترنت الذين مازالوا يحصلون على الأغاني والألبومات الموسيقية بصورة غير مشروعة عبر الانترنت، فإن من الواضح أن تجارة الموسيقى عبر الفضاء الالكتروني اكتسبت شعبية متزايدة بعد أن أصبحت أسهل وأسرع ومعقولة السعر.
وتشير تقديرات رابطة" بيتكوم" للعاملين في مجال التسجيلات الموسيقية إلى أن عائدات تحميل الموسيقى عبر الانترنت ستزيد إلى أكثر من 420 مليون دولار في غضون السنوات الثلاث المقبلة. وستشكل مبيعات الموسيقى عبر الانترنت أكثر من خمس أرباح سوق الموسيقى بأكمله بحلول عام 2008م. ويقول سفين هانسن رئيس تحرير مجلة (سي. تي) المعنية بشئون الكمبيوتر ومقرها في مدينة هانوفر الالمانية: إن مواقع بيع التسجيلات الموسيقية على الانترنت تتمتع بعدة ميزات مقارنة بالمتاجر التقليدية حيث إن مخزونها من التسجيلات لا ينتهي كما يمكن للمستهلك شراء احتياجاته منها بسهولة أثناء وجوده في منزله.
وأضاف أن من السهل القيام بعمليات البحث في قوائم الأغاني على الإنترنت سواء اعتمادا على اسم الاغنية أو المغني أو عنوان الالبوم أو سنة إصداره بحيث لا يحتاج المتصفح سوى الضغط على زر الفأرة عدة مرات للوصول إلى التسجيل الموسيقي الذي يريده بل وشرائه وتحميله على جهاز تشغيل موسيقى إم بي-3 الخاص به.
وأشارت دراسة تحت عنوان (الشباب والمعلومات والوسائط المتعددة) أجرتها مؤخراً جمعية الأبحاث التربوية الاعلامية في مدينة شتوتجارت إلى أن 78 بالمئة من الأسر الألمانية التي لديها أطفال ومراهقون عندها جهاز تشغيل موسيقى إم بي-3.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved