الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th February,2006 العدد : 149

الأحد 13 ,محرم 1427

(إبسون) تطلق طرازين جديدين من أجهزة العرض الضوئي في منطقة الشرق الأوسط

طرحت شركة (إبسون) مؤخراً مجموعة جديدة من أجهزة العرض الضوئي المخصصة لقطاعي التعليم والأعمال في منطقة الشرق الأوسط. ويوفر جهازا (إي. إم. بي-62) (EMP-62) (إي. إم. بي-82) (EMP-82) اللذان يتميزان بتكلفتهما المدروسة عرضاً ضوئياً عالي الجودة وسهولة في الاستعمال وحجماً مدمجاً.
ويتميز جهاز (إي. إم. بي-62) بمحول عرض من نوع (إس. في. جي. إيه)(SVGA) بدقة تبلغ 800x 600 بيكسل، ويعتبر مثالياً لعرض مجموعة كبيرة من تطبيقات الوسائط المتعددة؛ مثل العروض التقديمية والبرمجيات التعليمية.
من جهة أخرى، تم تزويد جهاز (إي. إم. بي-82) بمحول عرض من نوع (إكس. جي. إيه) XGA) بدقة تبلغ 780x 1024 بيكسل، وهو يعتبر مناسباً لعرض الملفات ذات التفاصيل الدقيقة؛ مثل أوراق عمل (إكسل) (Excel) التي تحتوي على عدد كبير من البيانات، أو ملفات الفيديو المؤسساتية؛ إذ إنه يوفر وضوحاً عالياً يناسب مختلف أوساط العمل. وجرى تصميم كلا الطرازين للاستخدام ضمن الأوساط المتخصصة التي تراعي عامل الوقت.
وفي هذا الإطار، يتميز الجهازان بسرعة بدء العرض دون الحاجة للانتظار ريثما تتم عملية الإحماء، وذلك خلال أربع ثوانٍ، كما أنهما يتميزان بإمكانية إطفائهما وإنهاء العرض التقديمي بسرعة. ويتصف الجهازان الجديدان بسهولة استخدامهما، فضلاً عن عرضهما لصورة واضحة ودقيقة حتى في غرف الاجتماعات الصغيرة، وتم تزويدهما بتقنية التصحيح الأفقي الأوتوماتيكي (Automatic Vertical Keystone Correction) بزاوية 30 ْ درجة التي تسمح للمستخدم بالمحافظة على صورة ثابتة طوال مدة العرض. علاوة على ذلك، يتميز الجهازان بمسافة عرض قصيرة، حيث يمكن عرض صورة بقياس 60 بوصة من مسافة لا تتعدى 1.8 متر.
وينفرد جهاز (إي. إم. بي-82) بتقنية (إبسون 3 إل. سي. دي) (LCD 3)، وإضاءة من نوع (إي. تورل) (E-TORL)، ومعدل تدفق للضوء يبلغ 2000 وحدة وفقاً لمواصفات (مؤسسة المعايير الوطنية الأمريكية) (ANSI)، وهو ما يضمن أعلى مستويات الوضوح والجودة في عرض الصور ضمن مختلف الظروف وحتى في الغرف المضاءة. ويعتبر الطرازان الجديدان جهازي عرض متعددي الاستخدامات يدعمان مجموعة واسعة من الأجهزة، ويسمح منفذ خاص لوصل جهازي كمبيوتر بعرض المحتوى الرقمي من أحدهما على التناوب، ويمكن الحصول على كابلات إضافية لوصل جهازي العرض مع أجهزة (دي. في. دي)(DVD) والكاميرات الرقمية. وتم تجهيز الطرازين بمنافذ لخمسة مكبرات صوت لمرافقة العرض البصري بالصوت.
وقال خليل الدلو مدير عام شركة (إبسون الشرق الأوسط): (تستهدف أجهزة (إي. إم. بي-62) و(إي. إم. بي-82) للعرض الضوئي المتميزة بجودتها العالية وتكلفتها المدروسة عملاءنا في قطاعي التعليم والأعمال في منطقة الشرق الأوسط، حيث إنها توفر لهم ميزات مهمة على صعيد تقنية وجودة العرض. وتم تصميم هذه الأجهزة لتلبية احتياجات المتخصصين الراغبين في تقديم عروض ضوئية بأسلوب سهل وغير معقَّد، وخصوصاً في ظروف قصر المدة الزمنية المخصصة لذلك. ويعتبر (إي. إم. بي-62) مناسباً للأشخاص الراغبين الذين يركِّزون على التكلفة، بينما يناسب (إي. إم. بي-82) احتياجات الذين يركِّزون على إبراز أدق التفاصيل).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved