الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th February,2006 العدد : 149

الأحد 13 ,محرم 1427

في مؤتمر دولي للأمم المتحدة بالإمارات
الكشف عن وسائل تكنولوجية سليمة بيئياً
أعلن مسؤولون تابعون للأمم المتحدة يوم الأحد أن الطرق المصنوعة من السكر والسفن التي تستخدم الطاقة الشمسية والبكتيريا التي تلتهم من بين التقنيات والوسائل التكنولوجية السليمة بيئياً التي يجري كشف النقاب عنها في مؤتمر دولي للأمم المتحدة يعقد في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وستعرض هذه الوسائل التكنولوجية السليمة بيئياً والتي تتراوح ما بين أنظمة الطاقة المتجددة وأنظمة خفض التلوث والتقليل من العوادم والنفايات إلى الثلاجات التي تعمل بالطاقة الشمسية لحفظ اللقاحات والامصال اليوم الاثنين خلال الدورة الخاصة التاسعة لمجلس ادارة برنامج الأمم المتحدة للبيئة ومنتدى البيئة الوزاري العالمي.
وقال كلاوس تويفر المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة الذي يشارك في القمة الوزارية في دبي أن للتكنولوجيا دوراً حيوياً فى جعل العالم أكثر نظافة وصحة واستقراراً.
وهنا في دولة الامارات العربية المتحدة نعرض الافكار الخيالية والابداعية والعملية التي تطورها الشركات المحلية والعالمية.
وأضاف تويفر يقول: آمل أن تكون تقنياتهم ووسائلهم التكنولوجية التي تستهدف حل أزمة الطاقة وحتى خفض تلوث المياه والتربة والهواء منارة إلهام للحكومات وللمجتمع المدني ودوائر الصناعة المجتمعة هنا. وقال تويفر: بتحقيق هذه الاهداف بالسياسات الصائبة يمكن للدول أن تحفز العقول المبدعة لحل بعض القضايا الملحة الخاصة بالبيئة والتطورات التي تواجه هذا الكوكب في الوقت الذي تستحدث فيه صناعات ووظائف جديدة. ومن المقرر أن ينعقد أكبر تجمع لوزراء البيئة في الفترة من السابع حتى التاسع شباط/ فبراير الجاري في دبي لمناقشة الطريقة المثلى للحصول على طاقة مستدامة وبالتالي توفير مناخ سياحي صديق للبيئة. ومن المقرر أن يحضر الوزراء الجلسة الخاصة التاسعة لمجلس إدارة برنامج الأمم المتحدة للبيئة ومنتدى البيئة الوزاري العالمي.
ووافق حتى الآن نحو 130 وزيراً من وزراء البيئة وما يقرب من 160 دولة على المشاركة في الاجتماع بالإضافة إلى رؤساء جامبيا وسويسرا.
ويتزامن انعقاد هذا الاجتماع مع احتفال دولة الإمارات بمنح جائزة الشيخ زايد العالمية للبيئة التي تبلغ قيمتها مليون دولار.
ويتوقع أن يتم تكريم الامين العام للأمم المتحدة كوفي عنان مساء غد الاثنين بجائزة (الريادة العالمية) لالتزامه بالتنمية المستدامة، ويتوقع أن تكون احتفالية منح الجائزة بمثابة الجلسة الافتتاحية للمنتدى.
ويجتمع أعضاء الوفود من منظمات المجتمع المدني ومن بينها النقابات العمالية اليوم وغداً الموافقين الخامس والسادس من شهر فبراير الجاري.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved