الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th February,2006 العدد : 149

الأحد 13 ,محرم 1427

مكافحة فوضى العمليات المحاسبية وإمساك الدفاتر اعتماداً على الكمبيوتر
يمثل إمساك الدفاتر عملية معقدة للغاية بالنسبة لمن يريد متابعة ميزانيته سواء أكان يدير عملا خاصا أو مشروعا صغيرا أو عائلة، ولكن مجموعة مختارة من برامج الكمبيوتر يمكن أن تساعد في تحقيق التوازن بين الدخل والإنفاق، والأهم من ذلك أنها تحمي المستخدم من عناء بالغ عندما يأتي موعد دفع الضرائب. وتقدم شركة (بنانا دوت سي.اتش) السويسرية برنامج بنانا بوخ هالتونج - 4 أو (بنانا لامساك الدفاتر - 4).
ويسهل هذا برنامج الأمور المحاسبية عن طريق الاستفادة من برنامج (أوفيس) الموجود على سطح المكتب في جهاز الكمبيوتر (ديسك توب).
وصمم البرنامج لخدمة من يدير عملا خاصا أو مشروعا صغيرا وللمتعاقدين المستقلين والأندية. وليس مطلوب من المستخدم سوى إدخال البيانات ثم يترك باقي المهمة للبرنامج.
وتتفق عمليات إعداد الميزانية العمومية وبيانات الأرباح والخسائر والبيانات المحاسبية التي يجريها البرنامج مع معايير المراجعة الدولية. ويمكن نقل البيانات المسجلة على البرنامج عن طريق البريد الإلكتروني. كما يمكن إجراء العمليات المحاسبية بعدة عملات وبإحدى عشرة لغة مختلفة. ويستهدف البرنامج الذي يبلغ سعره 92 يورو (113 دولارا) المستخدمين الذين يعملون في أكثر من دولة. ويتطلب البرنامج معالجا سرعته 486 ميجا هيرتز وذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 ميجا بايت على أن تكون هناك مساحة خالية قدرها 9 ميجا بايت ويعمل بنظام ويندوز 95-98-ام أي-2000 -إن تي 4-أكس بي.
وإلى جانب ذلك تطرح شركات ليكسوار وروندوميديا وبوهل برامج سعرها حوالي 10 دولارات تسمح للعائلة بضبط نفقاتها عن طريق الكمبيوتر.
وصممت هذه البرامج في الأساس لمستخدمي الكمبيوتر المبتدئين ويمكن أن تسجل عليها بيانات عن النفقات اليومية مثل الإيجار واستهلاك الكهرباء والغاز والمياه ونفقات السيارة والبقالة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved