الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th February,2006 العدد : 149

الأحد 13 ,محرم 1427

منطقة رأس الخيمة التعليمية تعتمد برنامج الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر (ICDL)
الخطوة تهدف إلى تعزيز الثقافة المعلوماتية لدى معلمي المنطقة والبالغ عددهم أكثر من 3000 مدرس أعلنت (مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لمجلس التعاون الخليجي)، الجهة المعنية بالإدارة والإشراف على عمليات توفير التدريب والاختبار للحصول على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر في دول الخليج، إن منطقة رأس الخيمة التعليمية اعتمدت برنامج المؤسسة الخاص بالثقافة المعلوماتية لتوفيره لأكثر من 3000 معلم.
هذا وقد تم توقيع اتفاقية تحت رعاية سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، ولي العهد ونائب حاكم إمارة رأس الخيمة بين الطرفين لاعتماد مركز للتدريب والاختبار على البرنامج في المنطقة التعليمية.
وقال عبد الله علي مصبح، مدير منطقة رأس الخيمة التعليمية: (نلتزم بالمحافظة على أعلى معايير الجودة في العملية التعليمية في كافة أرجاء إمارة رأس الخيمة. ويأتي تبني منطقتنا التعليمية لبرنامج الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر نتيجة للجهود الحثيثة والمتواصلة التي يبذلها كادرنا الإداري المتميز لتعزيز جودة البرامج التدريبية على مهارات تكنولوجيا المعلومات التي نوفرها. وتعتبر الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر معياراً دولياً لثقافة تكنولوجيا المعلومات. ونتطلع إلى توسعة نطاق هذا البرنامج ليشمل كافة طلابنا).
وقال جميل عزو، مدير عام (مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لمجلس التعاون الخليجي): (إن للمعلمين دوراً مهماً في تعزيز نشر ثقافة تكنولوجيا المعلومات والإرتقاء بمستوى العملية التعليمية في منطقة الخليج. ومن خلال تطبيق برنامج الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر الخاص بتعزيز الثقافة المعلوماتية في منطقة رأس الخيمة التعليمية، سيتمكن مدرسي المنطقة من تطوير مهاراتهم في استخدام التكنولوجيا لتطبيق أحدث الممارسات والوسائل التعليمية.
وبموجب اتفقيتنا اليوم، ستنضم منطقة رأس الخيمة التعليمية إلى قائمة المراكز المعتمدة للتدريب على برنامج الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر، وذلك عبر توفيرها لبرامج التدريب على استخدام الكمبيوتر وفقاً للمقاييس الدولية لمختلف شرائح المجتمع).
وستوفر المنطقة التعليمية في رأس الخيمة من خلال هذه المبادرة كافة التسهيلات اللازمة لمدرسيها للحصول على برامج التدريب والاختبار على الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر. وسيحصل كافة المدرسين بعد نجاحهم في هذا البرنامج على شهادة الرخصة.
وتسعى كل من منطقة رأس الخيمة التعليمية ومؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لمجلس التعاون الخليجي إلى تحقيق أهداف مشتركة تتمثل بنشر المعرفة بشكل عام والثقافة المعلوماتية بشكل خاص بين شرائح المجتمع. وتعمل المؤسسة، التي تم تأسيسها لإدارة برنامج الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر في كافة دول مجلس التعاون الخليجي، على تعزيز نشر ثقافة تكنولوجيا المعلومات من خلال التعاون والتنسيق مع مختلف المؤسسات الحكومية وصناع القرار في المنطقة. وتدرك المؤسسة الدور المحوري للمدرسين وأولياء الأمور في تطوير مهارات تكنولوجيا المعلومات لدى الطلاب.
وأضاف عزو: (شهدت إمارة رأس الخيمة خلال الأعوام القليلة الماضية تطوراً ملحوظاً على كافة الأصعدة وتزايداً في عدد المستثمرين، الأمر الذي نتج عنه تطوراً اقتصادياً متميزاً في الإمارة. وسيساهم تعزيز الثقافة المعلوماتية في ترسيخ ومواكبة هذا التطور. وهنا يبرز دور منطقة رأس الخيمة التعليمية في نشر مهارات استخدام تكنولوجيا المعلومات الأساسية في الإمارة).
وتضمن شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لحامليها إتقاناً للمبادئ الأساسية لتكنولوجيا المعلومات والقدرة على استخدام تطبيقات الكمبيوتر الأساسية ضمن مستوى متميز من الكفاءة. ويعد المجال مفتوحاً أمام الجميع للحصول على برنامج الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved