الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th February,2006 العدد : 149

الأحد 13 ,محرم 1427

ولاية أمريكية تمنع ألعاب الفيديو العنيفة عن القاصرين
أقرَّ المشرِّعون في ولاية إيلينوي الأمريكية السبت قانوناً يمنع بيع ألعاب الفيديو التي تحتوي على مشاهد عنيفة أو جنسية للقاصرين. ونجحت هذه الولاية فيما فشلت ولايات ومدن أخرى في تحقيقه بسبب إحباط المحاكم الفيدرالية لمشاريع القوانين هذه.
وكان الحاكم الديمقراطي رود بلاغوجيفيتش قد اقترح القانون العام الماضي بعد انتشار لعبة فيديو JFK Reloaded التي يكون فيها اللاعب مكان الرجل الذي أطلق النار على الرئيس الأمريكي الراحل جون كينيدي وقتله. وجاءت نتيجة التصويت في المجلس التشريعي للولاية 106 أصوات مؤيدة للقانون مقابل ستة أصوات معارضة. وقال بلاغوجيفيتش معبراً عن رضاه حيال إقرار القانون: إن (الأهل يواجهون في أيامنا هذه أصعب التحديات في ضبط ما يؤذي أولادهم وممارسة المراقبة الحقيقية وحماية صغارهم). وأضاف: (هذا القانون سيسهل المهمة عليهم). وينص القانون على تغريم المحال التي تبيع القاصرين هذه الألعاب مبالغ تصل إلى ألف دولار. وترك القانون لأصحاب هذه المحال مهمة تحديد الألعاب التي تحتوي على مشاهد عنف أو مشاهد جنسية.
هذا، وكان قاضٍ فيدرالي قد أحبط الصيف الماضي في واشنطن مشروع قانون مماثل، واعتبره انتهاكاً لحرية التعبير. وعلَّل هذا القاضي رفضه للقانون باعتباره واسعاً جداً؛ حيث لا يحدد طبيعة الألعاب المفترض منعها.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved