الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th February,2006 العدد : 149

الأحد 13 ,محرم 1427

ضمن مشاركتها في (منتدى تقنية المعلومات الوطني)
سيسكو سيستمز: الشراكة بين القطاعين الخاص والعام أفضل سبل ردم الفجوة الرقمية في المملكة
في إطار التزامها إزاء المساهمة في التنمية التقنية في المملكة، تشارك (سيسكو سيستمز)، الرائدة عالمياً في تطوير حلول شبكات الإنترنت والاتصال، في رعاية (منتدى تقنية المعلومات الوطني) الذي تنظمه جامعة الملك سعود برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض.
ويشارك في المنتدى أيضاً عدد من الجهات الحكومية والأهلية ذات الصلة، بحضور نخبة من الخبراء والمهتمين في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، حيث ستقدم (سيسكو سيستمز) ورقة عمل بعنوان دور شراكة القطاع الخاص والعام في وصل الفجوة الرقمية يقدمها المهندس سليم جاك اده، المدير الإقليمي للقطاع العام في سيسكو سيستمز، وتتطرق في محاورها الأساسية إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه الشراكة بين القطاعين العام والخاص في علاج أسباب الفجوة الرقمية في المملكة، وسبل تعزيز العمل المشترك بينهما لوصل تلك الفجوة، وطبيعة الشراكة المطلوبة بين القطاعين العام والخاص، وكيفية الاستفادة محليا من التجارب العالمية في مجال الشراكة بين هذين القطاعين.
وأوضح الدكتور بدر البدر، مدير عام شركة سيسكو سيستمز في السعودية، أن رعاية الشركة لأعمال هذا المنتدى تأتي تجسيداً حقيقياً لما توليه من أهمية في إتاحة الفرصة أمام المهتمين والباحثين، لإيجاد أفضل السبل التي من شأنها تقليص الفجوة الرقمية في المملكة.
وأشار إلى أن تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص يلعب دوراً أساسياً في هذا المجال من خلال نشر الوعي بطبيعة الدور المنوط بكل منهما.
وقال الدكتور البدر: لا بد من إطلاق مبادرات تحث القطاع الخاص على البحث عن أفضل السبل التي تضمن وجود شراكة حقيقية بين جميع الأطراف المعنية لبناء قاعدة معلوماتية كبيرة في المملكة، خاصة وأن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي يعتبر الأكبر والأسرع نمواً في المنطقة.
في هذا الاتجاه كانت (سيسكو سيستمز) قد أسست أكاديمية سيسكو في المملكة، ضمن برنامج أكاديميات شبكات سيسكو، حيث تقوم بتخريج الكوادر السعودية المؤهلة، تعليما وتدريبا، للعمل في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات في القطاعين العام والخاص، ما يسهم في نهاية المطاف في تجسير الشراكة بينهما، ووصل الفجوة الرقمية.
وأضاف: نحن فخورون برعايتنا أعمال هذا المنتدى، إذ يأتي ذلك في إطار المساهمات العديدة التي قدمتها سيسكو سيستمز في المملكة، ونسعى من خلال هذه المشاركة إلى المساهمة في تطوير مجتمع المعلومات السعودي وتعزيز فرص المشاركة لدى مختلف فئاته من خلال توفير فرص التدريب عبر أكثر من 40 شريكاً محلياً في مختلف القطاعات الحكومية والأهلية في المملكة.
ويبحث المنتدى على مدى ثلاثة أيام أوراق عمل يقدمها خبراء ومختصون في مجال تقنية المعلومات والاتصالات من القطاعين العام والخاص، إضافة إلى عقد مجموعة من ورشات العمل المتخصصة في هذا المجال. وتشمل المحاور الأساسية للمنتدى كيفية تضييق الفجوة الرقمية وتعزيز دور القطاع الخاص في ردم هذه الفجوة؛ وطبيعة الشراكة المطلوبة بين القطاعين العام والخاص؛ وكيفية الاستفادة محلياً من التجارب عالمية في مجال الشراكة بين هذين القطاعين.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved