الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th March,2006 العدد : 153

الأحد 12 ,صفر 1427

أسبوع للاستغناء عن الكمبيوتر
هل يمكن لعائلتك أن تعيش مدة أسبوع واحد دون كمبيوتر؟
هل تعتقد ان أطفالك يقضون وقتاً طويلاً في استخدام الإنترنت؟ يأمل منظمو أول أسبوع سنوي أمريكي لإغلاق الكمبيوتر ان العائلات سوف تتعلم قريباً الاستغناء عن هذه العادة.. وقد تم تصميم أسبوع غلق الكمبيوتر من 1 أغسطس إلى 7 أغسطس بشكل مشابه لأسبوع غلق التلفزيون، ويقصد به زيادة الوعي بمخاطر الاستخدام المفرط لجهاز الكمبيوتر بالمنزل.
ويشير الخبراء في صحة الأطفال بشكل متزايد إلى أجهزة الكمبيوتر، بالإضافة إلى التلفزيون، بأنها المتهم وراء داء السمنة وسط الأطفال. كما انهم يتخوفون كذلك بخصوص تأثير قضاء ساعات طويلة أمام الكمبيوتر على المهارات الاجتماعية للأطفال ودرجاتهم الدراسية وصحتهم بشكل عام.
ويقول جواكونزو، مؤسس منظمة إغلاق الكمبيوتر (يتعين ان يتم وضع بعض الحدود) وهذه المنظمة وراء تنظيم هذا الحدث، مثل وجود والد لمراهق (مدمن للرسائل السريعة).
ويتم إثارة الأسئلة بخصوص تخصيص الأطفال لوقت أطول للوسائط الإلكترونية عن اي وقت سابق. فالأطفال من سن 8 إلى 18 عاما يقضون 6.5 ساعات بالمتوسط كل يوم، او44.5 ساعة أسبوعياً، في استخدام أجهزة الكمبيوتر والعاب الفيديو، وذلك وفقاً لدراسة قامت بها مؤسسة عائلة قيصر.
كما تبين الدراسة كذلك التي أصدرت في شهر مارس ان الأطفال يقضون ساعة أطول كل يوم مع العاب الفيديو والكمبيوتر مقارنة بالسنوات الخمس الماضية. وحتى الآن، ينقص الأسبوع الوطني لغلق الكمبيوتر الموارد والزخم الإعلامي الذي حصل عليه أسبوع غلق التلفزيون، الذي يحتفل بذكراه الحادية عشرة. كما يطلب الأسبوع الوطني لغلق التلفزيون أيضاً من العائلات تجنب ألعاب الفيديو والإنترنت. ومن المتوقع ان يشارك ثمانية ملايين شخص في هذه المناسبة. وينوي اكونزو تأسي منظمة غلق الكمبيوتر كمنظمة غير هادفة للربح وتمويل جهودها من خلال التبرعات. لكن هناك ارتباطات وظيفية أيضاً.
ف اكونزو وشريكه التجاري مارك سيجانانو، يعملان منذ مدة طويلة كمطورين لبرامج الكمبيوتر ويقومان الان ببيع برنامج للكمبيوتر يطلق عليه ComputerTime تم تصميمه لمساعدة الآباء على تقييد الوقت الذي يقضيه الأطفال على جهاز الكمبيوتر. ويتوفر البرنامج من خلال التنزيل من الانترنت من موقعهما على الشبكة مقابل 39.95 دولاراً.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved