الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th March,2006 العدد : 153

الأحد 12 ,صفر 1427

في سلسلة من المنتديات بعنوان (الباب المفتوح)
مايكروسوفت العربية تدشن مجموعة من الإصدارات الجديدة لإدارة البنية التحتية لنظم المعلومات

تحت عنوان (الباب المفتوح)، نظّمت مايكروسوفت العربية سلسلة من المنتديات في الخبر والرياض وجدة، بهدف تعريف محترفي تقنية المعلومات بأقضل وسائل نشر حلول وأدوات البنية التحيتة وإدراتها المؤتمرات، فضلاً عن تزويدهم بالمعلومات والأدلة الفنية، وعقد مجموعة من المختبرات العملية لمساعدتهم على تحقيق أقصى استفادة من الاستثمارات الخاصة بتقنية المعلومات.
وتستند الفكرة الأساسية لمنتدى (الباب المفتوح 2006) إلى أربعة أفكار أساسية، وهي قيمة العمل، التدريب الفني، المجتمع والشبكات، وأخيراً، تطوير التقنية، وتشمل فعاليات المنتدى تدشين مجموعة من الإصدارات الجديدة، مثل (ويندوز سيرفر 2003 أر تو) Windows Server 2003 R2، و(فيرتوشال سيرفر 2005 ار تو) Virtual Server 2005 R2، و(سيستم سنتر) System Center، هذا إلى جانب تنظيم عدة جلسات بهدف توفير مختبرات عملية تعقد لأول مرة في المملكة العربية السعودية لمنح محترفي تقنية المعلومات المزيد من الخبرة العملية.
ولدى تعليقه على أهمية هذا الحدث، قال مصطفى يونس، مدير التسويق في مايكروسوفت العربية، منتدى الباب المفتوح مصمم لمساعدة المشاركين فيه على مواكبة أحدث التطورات في عالم التقنية، مع تطوير خبراتهم العملية بما يعزيز مهامهم الوظيفية، وتحقيق عائد اقتصادي مجز من الاستثمارات التي تنفق على نظم المعلومات.
***
ويندوز سيرفر 2003 أر تو
فيما يتعلق بالإصدار الجديد من (ويندوز سيرفر)، أوضح يونس أن (ويندوز سيرفر 2003 أر تو) يعد امتداداً ل(ويندوز سيرفر 2003)، حيث يوفر أسلوباً أكثر كفاءة في إدارة الوصول إلى الموارد المحلية والبعيدة، فضلاً عن التحكم في تلك الموارد محلياً أو عن بعد، وتسهيل عملية التكامل مع بيئة ويندوز سيرفر 2003م.
ومن أهم المزايا الجديد التي يأتي بها (ويندوز سيرفر 2003 ار تو) خفض التكلفة، وتوظيف أفضل للموارد، وذلك من خلال تحسين القدرة على إدارة الموارد المحلية والبعيدة والتحكم في الوصول إليها. فيما تهدف السيناريوهات الأساسية لاستخدام هذا الإصدار إلى تبسيط عملية إدارة خادم المكتب، كفاءة التكلفة، إدارة فعَّالة لموارد التخزين، منصة ويب أفضل وأعلى أداءً، إدارة الوصول والهوية.
***
فيرتشوال سيرفر 2005 أر تو
يعد (فيرتشوال سيرفر 2005 أر تو) Virtual Server 2005 R2 أكثر أجهزة الخوادم كفاءة من حيث التكلفة، خاصة أنه يعمل بالتقنية الظاهرية المصممة خصيصاً لمنصات (ويندوز سيرفر سيستم) Windows Server System. ويعمل خادم فيرتشوال، كجزء أساسي في أي إستراتيجية لدمج الخوادم، على زيادة معدلات الاستفادة من الأجهزة، وتمكين مؤسسات العمل من إعداد ونشر أجهزة الخادم الجديدة بسرعة وكفاءة.
***
سيستم سنتر يعد
سيستم سنتر System Center أحد المكونات المهمة في مبادرة النظم الديناميكية التي تعمل مايكروسوفت حالياً على تطويرها Dynamic Systems Initiative ويعمل هذا المنتج الجديد على توفير أدوات إدارة متكاملة على مستوى مؤسسة العمل، وذلك من خلال توفير ودعم خبرات التغيير والإعداد والأحداث والأداء، وهي العمليات التي يتولى كل من خادم إدارة النظم 2003 Systems Management Server SMS ومدير العمليات من مايكرسوفت 2005 Systems Management Server SMS

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved