الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th March,2006 العدد : 153

الأحد 12 ,صفر 1427

افتتاح المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات في الدوحة بحضور أكثر من ألف مشارك

بدأت الأسبوع الماضي في الدوحة أعمال (المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات 2006) بحضور أكثر من ألف مشارك من مختلف أنحاء العالم بهدف وضع خطة عمل عالمية للسنوات الأربع المقبلة.
ونوه رئيس وزراء قطر الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني في كلمة في بداية اللقاء (بأهمية المؤتمر) البالغة (..) في الوصول إلى آليات تطبيقية فعالة لنتائج القمة العالمية لمجتمع المعلومات في جنيف وتونس ومسعى المجتمع الدولي لبلوغ أهداف الألفية الثالثة.
وأشار رئيس الوزراء القطري إلى (ما يمكن أن تفرزه إساءة استخدام التكنولوجيا وأوجه الاتصال من أزمات وآثار سلبية). من جهتها، حذرت حصة الجابر التي تشغل منصب الأمين العام للمجلس الأعلى للاتصالات في قطر من (الفشل) في تحقيق النتيجة المرجوة. وقالت (ما لم ننجز بنجاح كل جانب من هذه المهام لنخرج بخطة عمل لكل منها فإننا سوف نفشل في تحقيق طموحاتنا)، داعية إلى العمل عليها (معاً وفي نفس الوقت). وقال المنظمون: إن المؤتمر الذي يستمر سبعة أيام سيبحث في مبادرتين عالميتين لصالح المعوقين ولاستخدام الاتصالات في الوقاية من الكوارث.
من ناحيته، دعا الأمين العام لاتحاد الاتصالات الدولي يوشيو أوتسومي، قادة الدول إلى (احترام الالتزامات التي تعهدوا بها في جينيف وتونس). وأعرب عن تفاؤله بالقول: (لقد نجحنا في رسم مسار لمجتمع المعلومات أكثر عدلاً وذلك بتأمين فرص تواصل عادلة مع تقنيات المعلومات والاتصالات). وكانت حصة الجابر قالت في مؤتمر صحفي أمس الاثنين إن الهدف الرئيسي هو أن (نصبح جزءًا من خطط تطوير التعاون الدولي والمبادرات الإقليمية والشراكة بما يؤدي إلى تقوية البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات).
وأضافت المسؤولة القطرية أن نتائج المؤتمر تهدف إلى (تجسير الفجوة الرقمية وتوفير خدمات الاتصال على المستوى الدولي)، ومؤتمر الدوحة هو أول مؤتمر عالمي لتنمية الاتصالات ينعقد بعد القمة العالمية لمجتمع المعلومات التي نظمت في تونس في تشرين الثاني - نوفمبر الماضي.
ويتوقع أن يخرج المؤتمر ب(خطة عمل الدوحة) التي ستحدد أطر تنفيذ الأهداف المرجوة في السنوات الأربع المقبلة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved