الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th March,2006 العدد : 153

الأحد 12 ,صفر 1427

تنعقد فعالياته تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
هيئة تنظيم الاتصالات بالإمارات تعلن دعمها منتدى الشرق الأوسط للاتصالات (ميكوم)
أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات عن دعمها فعاليات منتدى الشرق الأوسط للاتصالات (ميكوم) (MECOM)، الذي يتضمن تنظيم معرض ومؤتمر متخصصين في هذا المجال، وذلك خلال الفترة ما بين 22 و25 أبريل 2007 في (مركز أبو ظبي للمعارض الدولية) في أبو ظبي.
قال سمو الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبو ظبي للسياحة ورئيس مجلس إدارة مركز أبو ظبي للمعارض الدولية: (تسرنا رعاية هيئة تنظيم الاتصالات لمنتدى الشرق الأوسط للاتصالات، ونفخر باستضافتنا العديد من الفعاليات المهمة على الصعيد الإقليمي في مركز أبو ظبي للمعارض الدولية مثل معرض الدفاع الدولي (آيدكس) (IDEX). ونثق بأن يكتسب هذا المنتدى أهمية كبيرة في قطاع الاتصالات على صعيد المنطقة).
ومن المتوقع أن يشكل منتدى الشرق الأوسط للاتصالات حدثاً رائداً في مجال عرض أحدث حلول الاتصالات. وسيوفر هذا المنتدى مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات التي تتنوع بين أجهزة الهاتف النقال وشبكات الاتصالات المكتبية وخدمات الإنترنت.
وقال سعادة محمد ناصر الغانم، مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات (تعد منطقة الشرق الأوسط مكاناً مثالياً لتطوير أعمال شركات الاتصالات. وسيقدم منتدى الشرق الأوسط للاتصالات أحدث المبتكرات وتقنيات الاتصالات بما يتيح الارتقاء بمستوى هذا القطاع).
وتشكل حلول الاتصالات النقالة ضرورة أساسية ضمن مختلف قطاعات الأعمال. وتضم أسواق المنطقة جميع العروض التي توفرها الشركات المتخصصة في هذا المجال من خدمات ومنتجات متميزة. ويعد معدل استخدام الهاتف المحمول في دولة الإمارات من أعلى المعدلات في العالم، حيث تصل نسبته إلى 90% من التعداد العام للسكان. وشهدت المنطقة زيادة في أعداد مشتركي خدمة الهاتف النقال بنسبة 103% خلال الفترة الممتدة ما بين العامين 2000م و2005م، بينما بلغت الزيادة العالمية خلال الفترة نفسها 46%. وتلعب تكنولوجيا الاتصالات دوراً رئيسياً في جميع المؤسسات التجارية والدوائر الحكومية في المنطقة. ومن المقرر أن يستقطب منتدى الشرق الأوسط للاتصالات مشاركة واسعة ومتنوعة من مختلف القطاعات المعنية.
وأضاف الغانم: (من المتوقع أن يصبح منتدى الشرق الأوسط للاتصالات من أهم الأحداث السنوية التي تنعقد على الصعيد الإقليمي؛ كونه سيسلط الضوء على قطاع الاتصالات الذي يحظى باهتمام متزايد في منطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى أن التطورات الاقتصادية التي تشهدها المنطقة وعملية التحول إلى مجتمع رقمي متكامل تتطلب اعتماد أفضل الخدمات والمنتجات التقنية).
وسيشهد المنتدى تنظيم قمة لمتخذي القرار في قطاع الاتصالات والهيئات التنظيمية خلال يومه الأول. وسيخصص هذا الاجتماع المهم لمناقشة قضايا رئيسية تتعلق بقطاع الاتصالات مثل نظام الاتصال الصوتي عبر برتوكول الإنترنت ورقابة الإنترنت وحمايتها، بالإضافة إلى تحرير أسواق الاتصالات الإقليمية.
وقال الغانم: (نترقب انعقاد هذا الحدث، وبشكل خاص المؤتمر، الذي سيوفر برنامجاً تحفيزياً يساهم في طرح كافة القضايا الرئيسية على الهيئات التنظيمية وموفري خدمات الاتصالات في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط).
ويوفر مركز أبو ظبي للمعارض الدولية منصة مثالية لتنظيم فعاليات منتدى الشرق الأوسط للاتصالات. وتعد إمارة أبو ظبي؛ نظراً لكونها عاصمة دولة الإمارات والمركز الرئيسي للعديد من مؤسسات الاتصالات الرائدة مثل (هيئة تنظيم الاتصالات) و (اتصالات) و (الثريا)، وجهة مناسبة لالتقاء الشركات الرائدة في قطاع الاتصالات.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved