الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th March,2006 العدد : 153

الأحد 12 ,صفر 1427

أخبار سريعة
*لا وجود للعبة (هيلو 3) هذا العام، وفقاً لمايكروسوفت لن تكون (هيلو 3) ضمن إصدارات الاكس بوكس 360 لهذا العام، فيما شركة (بينجي) الصانعة لهيلو تطور حالياً لعبة مختلفة مع الفريق نفسه المطور لألعاب الرماية الرائعة (هيلو).
* سكوت ميلير رئيس مجلس إدارة شركة التطوير (ثري دي ريلمز) المسؤولة عن تطوير (ديوك نيوكم) أعرب عن اهتمام شركته بالتطوير لجهاز نينتندو الجديد (ريفولوشن) لكنه لم يحدد ما اذا كانت الشركة تملك مشروعا قيد التطوير لجهاز الثورة من نينتندو أم لا، في الوقت نفسه ما تزال (ديوك نيوكم فور ايفر) متأخرة ويبدو أن (ثري دي ريلمز) ستصدرها للاكس بوكس 360 و البلاي ستيشن 3 بعد حصولها على رخص للإنتاج على الجهازين في العام 2007م.
* لن تتأخر عن شهر مايو هذا ما أكده كيجي اينافون صانع لعبة الرعب المرتقبة (رايسنغ ديد) للاكس بوكس 360، ويبدو المنتج الشهير بسلسلة اونيموشا متعلقاً بالاكس بوكس 360 حيث يطور لعبة أخرى للجهاز تحت اسم (لوست بلانيت اكستريم).
* الجزء الجديد من لعبة الجاسوسية (سبلنتير سيل) سيتأخر ولأشهر عديدة، يوبي سوفت قررت الاستمرار بتطوير (سبلنتير سيل دوبل ايجنت) وإصدارها في الموسم القادم، مما يعني إمكانية إصدارها في الشتاء نهاية هذا العام أو الأشهر الأولى من سنة 2007، و بالتالي ستتأخر كافة نسخ اللعبة على البلاي ستيشن 2، الاكس بوكس، الاكس بوكس 360 و البلاي ستيشن بورتيبل.
* للمساعدة على تخفيض سعر الجهاز قررت مايكروسوفت عدم تزويد النسخ الجديدة من الاكس بوكس 360 بأجهزة تحكم لاسلكية للدي في دي، وسيضطر الراغبون في الحصول على أجهزة التحكم عن بعد لتشغيل الأفلام لشرائها بشكل مستقل من المتاجر بسعر 30 دولار للجهاز الواحد.
* مايكروسوفت أكدت تعديلها لبرامج الاكس بوكس 360 الداخلية و منذ الآن ستحتوي برامج التشغيل للأجهزة الجديدة من الاكس بوكس 360 على دليل إليكتروني للتشغيل والمساعدة، خيار جديد لحفظ الملفات، مؤشر تنبيه لآخر لعبة تم تشغيلها، خيارات جديدة للدول ضمن إعدادات الاكس بوكس لايف وبيانات أكثر في حال حدوث خطأ في تشغيل الأقراص.
* أبدى المنتج (اتسوشي انابا) رئيس ستيديو التطوير (كلوفير) التابع لكابكوم عن رغبته بالاستفادة من المميزات التفاعلية لجهاز نينتندو (ريفولوشن) وتطوير بعض الألعاب للجهاز وأشار إلى أن اللعبة الأبرز لاستديو التطوير(كلوفير) (فيتفول جو) قد تكون الأولى للثورة في حال مناسبتها لطريق اللعب التفاعلية ولكن من المرجح تطوير لعبة جديدة كلياً تتناسب مع قدرات الجهاز.
* منتج لعبة (كيلير 7) غويتشي سودا أحد ابرز المطورين الصاعدين في اليابان أكد أيضا على اهتمامه الشديد من اجل تطوير الألعاب على جهاز (ريفولوشن)، ومن المرجح ان تتحصل شركة (غراسهوبر)التي يديرها (سودا) على رخصة تطوير من نينتندو لصناعة نسخة جديدة من لعبة (تويلايت سيندروم) والتي تعد واحدة من أشهر ألعاب غويتشي سودا.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved