الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th March,2006 العدد : 153

الأحد 12 ,صفر 1427

ألفا طالب يتنافسون فيه للفوز بمنح وبعثات قيمتها 3 ملايين دولار:
تأهل ثمانية طلاب من الأردن للمشاركة في معرض (إنتل) الدولي للعلوم والهندسة

أعلنت شركة إنتل ووزارة التربية والتعليم الأردنية فوز ثمانية طلاب بفرصة المشاركة في معرض (إنتل) الدولي للعلوم والهندسة (Intel ISEF) الذي سيُقام في ولاية أنديانا في الولايات المتحدة في شهر أيار القادم.
فقد تمكَّن الطلاب الفائزون من خلال مشاريعهم الفردية والثنائية من التأهل للمشاركة في معرض (إنتل) الدولي مع أكثر من 2000 طالب يمثِّلون 45 دولة.
هذا وسيتنافس هؤلاء الطلبة للحصول على ما يزيد عن 3 ملايين دولار أمريكي على شكل بعثات وجوائز قيِّمة.
وتأتي هذه المسابقة في إطار مبادرة (الإبداع في التعليم) لشركة إنتل والهادفة إلى دعم المدرسين والحكومات حول العالم لتهيئة طلبة اليوم ومنحهم قدرات التفكير العلمي التي يحتاجون تطبيقها في المستقبل.
وقال باسم ناصر، مدير البرامج التعليمية في الشرق الأوسط لشركة إنتل، إنّ منح طلاب المنطقة فرصة المشاركة في هذا المعرض العالمي يعكس التزام إنتل نحو تعزيز العملية التعليمية في المنطقة كجزء من (مبادرة إنتل لدعم التحول الرقمي في الشرق الأوسط) وهي عبارة عن برنامج متكامل طويل الأمد لتوسعة وتعزيز نشاطات الشركة المرتبطة بالميادين الاقتصادية والتعليمية والتقنية في مختلف أرجاء المنطقة.
ويعد معرض (إنتل) الدولي للعلوم والهندسة (Intel ISEF) المعرض العلمي الدولي الوحيد في العالم ويتنافس خلاله أكثر من مليون طالب من مختلف أنحاء العالم في صفوف 9-12 عن طريق المشاركة في معارض العلوم الإقليمية التي تعقد حول العالم برعاية شركة (Intel) وتتيح الفرصة أمام آلاف الطلاب من مختلف البلدان فرصة التأهل للمشاركة في المعرض العالمي وفرصة الإبداع والتنافس في مجالات علمية عديدة هي علم الاجتماع والكيمياء والكيمياء الحيوية وعلم النبات وعلم الحاسوب وعلم الأرض والهندسة وعلم البيئة والرياضيات والطب والصحة وعلم الأحياء الدقيقة والفيزياء وعلم الفضاء وعلم الحيوان.
وأضاف ناصر: شهدت المعارض المحلية إقبالاً كبيراً من الطلاب وتقدَّم آلاف الطلبة للمشاركة، تأهل منهم حوالي 400 طالب في المرحلة الأولى فقط.
إن تحقيق الأهداف المرتبطة بمبادرتنا التعليمية يزيدنا تصميماً وعزماً على المضي قدماً في دعم ثقافة البحث والتطوير في المدارس الأردني.
هذا وقال الدكتور تيسير النعيمي أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية: يشكل معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة ملتقىً مثالياً للشباب الأردني الراغب في إظهار مواهبه.
واليوم نعبِّر عن سعادتنا الكبيرة بنتائج هذه المبادرة التي ساهمت في إذكاء روح المنافسة والبحث العلمي بين طلبتنا وإلقاء الضوء على مشاريع علمية مبدعة لمواهب أردنية واعدة تبشِّر بمستقبل باهر.
وأوضح ناصر أن وزارة التربية والتعليم الأردنية لعبت دوراً أساسياً في إنجاح هذا المشروع، إذ إنها قامت بالإشراف على المعارض المحلية إلى جانب قيامها بتدريب الطلاب المشاركين وتهيئتهم للمشاركة من خلال تقديم الاستشارة لمساعدتهم في إعداد المشاريع، كما ثمَّن ناصر جهود شركة موبايلكم في دعمها للمعارض، مشيراً إلى مساهمتها الفعَّالة التي تمثَّلت بإطلاقها للحملات الإعلانية والإعلامية المساندة إلى جانب غيرها من الأمور والتي أدت إلى زيادة الوعي بمعرض (إنتل) العالمي وزيادة حجم المشاركة بشكل كبير مقارنة بالسنة الماضية.
وقالت مجد الشويكة الرئيسة التنفيذية لشركة موبايلكم: يأتي دعم معرض (إنتل) كترجمة حقيقية لإستراتيجية موبايلكم الرامية إلى دعم الشباب الأردني والارتقاء به إلى أعلى المستويات ليتمكن من إثبات نفسه في شتى المجالات، فالشركة تؤمن بقدرة الشباب على التميز وتعمل جاهدة على رعاية مثل هذه المبادرات التي تساعد على إطلاق الطاقات الكامنة لدى هذه الفئة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved