الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th June,2005 العدد : 119

الأحد 5 ,جمادى الاولى 1426

للمرة الثانية خلال ثلاث سنوات
موقع الدعم الالكتروني لشركة (بي. إي. إيه) ضمن قائمة أفضل عشرة مواقع لعام 2005

أعلنت (بي. إي. إيه سيستمز) (BEA Systems)، الشركة الرائدة في مجال تطوير بنية التطبيقات المعلوماتية، مؤخراً عن حصول موقعها للدعم الإلكتروني (eSupport) على تصنيف متقدم ضمن قائمة (أفضل عشرة مواقع دعم على الويب للعام 2005)، وذلك من قبل (جمعية متخصصي الدعم) (Association of Support Professionals). وتعتبر هذه القائمة إحدى أبرز التصنيفات التي تُنوه بالتميز في مجال الخدمات والدعم الذي يجري تقديمه عبر الإنترنت.
وقال ضياء ذبيان،المدير العام لشركة (إي سوليوشنز بي. إي. إيه) (eSolutions BEA) في منطقة الشرق الأوسط ومصر: (جاء موقعنا للدعم الإلكتروني للمرة الثانية في غضون ثلاث سنوات ضمن قائمة أفضل عشرة مواقع دعم على الويب التي تصدرها (جمعية متخصصي الدعم). ويعتبر هذا الإنجاز نتيجة لجهودنا في مجال توفير أفضل الخدمات والدعم الإلكتروني لعملائنا بهدف تلبية احتياجاتهم النوعية. ويؤكد هذا التكريم مجدداً على مكانة شركتنا الرائدة في مجال تقديم خدمات الدعم عبر الويب إلى جانب مدى إدراكنا للمتطلبات النوعية لعملائنا).
ووفقاً لتصنيف (جمعية متخصصي الدعم)، فإن المواقع العشرة المختارة تتميز بخدمات دعم إلكترونية فعالة بالنسبة للحلول البرمجية والأجهزة وغيرها من المنتجات التكنولوجية. وتم اختيار المواقع الفائزة بواسطة لجنة تحكيم مختصة وفقاً لنظام درجات يعتمد على 25 معياراً لقياس الأداء التي تشمل سهولة الاستخدام الكلية والتصميم وإمكانية تصفح المواقع وقاعدة المعلومات المتاحة وإجراء عمليات البحث والخواص التفاعلية وتوافق الخدمات مع المتطلبات النوعية للمستخدمين والتطوير الذي يتم إدخاله على الموقع.
وأضاف ذبيان: (في ضوء التحول لاعتماد تطبيقات الإنترنت في كافة القطاعات،تتزايد أهمية إتاحة المجال لتطوير ودعم وتحسين مجموعة من الإجراءات التي تساهم في الارتقاء بعملية توفير تطبيقات الدعم الإلكتروني عبر مختلف أقسام المؤسسات. ويستند الموقع الإلكتروني الخاص بشركتنا إلى إطار حلول خدمة العملاء من (بي. إي. إيه) (BEA Customer Service Solution) الذي يستفيد من خصائص منصة (ويب لوجيك انتربرايز بلاتفورم) (WebLogic Enterprise Platform). وتتضمن هذه المنصة التطبيقات الأساسية لإدارة علاقات العملاء (CRM) ومحرك للبحث وأدوات لإدارة المعلومات. وحرصنا على وضع تصميم واستراتيجية هذه (البنية التحتية الخدمية)(SOA) لتتيح إمكانية إضافة خدمات جديدة لمساعدة المؤسسات على مواكبة تنوع احتياجاتها).
وتتمثل أهم خصائص موقع الدعم الإلكتروني لشركة (بي. إي. إيه) في تضمنه لحزمة من أنماط خدمات الدعم (Support Patterns) التي تساهم في تقليص الوقت اللازم لتحديد المشاكل الفنية والوصول إلى أسبابها ومعالجتها بشكل صحيح. وتم تصميم أنماط خدمات الدعم لزيادة إنتاجية وفعالية أداء الفرق الفنية في مجال تقديم الدعم لمنتجات (بي. إي. إيه) من حلول بنية التطبيقات المعلوماتية. وتحتفظ (بي. إي. إيه) بمكتبة تضم أنماط دعم متعددة يمكنها التغلب على مختلف المشاكل والقضايا التقنية.
وتعد (جمعية متخصصي الدعم) إحدى المؤسسات الدولية التي تضم في عضويتها خبراء ومديرين متخصصين في مجال خدمات العملاء. وإلى جانب جوائز (أفضل عشرة مواقع)، تُصدر الجمعية تقريرا بحثيا حول العديد من الموضوعات المتعلقة بعمليات الدعم التي تشمل تقييم تكلفة خدمات الدعم وتسويق الخدمات والدعم مدفوع القيمة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved