الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th June,2005 العدد : 119

الأحد 5 ,جمادى الاولى 1426

عينت مديراً جديداً لها في المملكة
(ماكافي) تكشف عن إستراتيجية جديدة لتسويق منتجاتها في السعودية
كشفت ماكافي(McAfee)، الشركة العالمية الرائدة في مجال توفير حلول منع محاولات الاختراقات المعلوماتية(IPS)، مؤخراً عن تبنيها لاستراتيجية جديدة لإدارة قنوات توزيع وعمليات تسويق منتجاتها في السعودية.
وتخطط الشركة إلى زيادة الدعم الذي تقدمه لقنوات التوزيع إلى جانب تعزيز وعي العملاء بأهمية الاستثمار في مجال اعتماد حلول مكافحة الاختراقات، بوصفها أحد المتطلبات الرئيسية لتعزيز مؤسسات الأعمال.
وفي إطار هذه الإستراتيجية، كشفت الشركة عن تعيين(كنان أبو لطيف) مديراً جديداً للمنطقة في المملكة، حيث سيقوم بقيادة مبادراتها الجديدة في السعودية. وقبل انضمامه ل(ماكافي)، شغل أبو لطيف منصب مدير مبيعات حلول الخدمة الذاتية لمنطقة الخليج في شركة(أن.سي.آر) لمدة سبع سنوات. وبموجب منصبه الجديد، سيعمل(أبو لطيف) على استثمار خبراته في مجال التعامل مع الزبائن من قطاع المؤسسات الكبيرة وتطوير علاقات طويلة الأمد مع العملاء والشركاء في المنطقة، وذلك للمساهمة في ترسيخ مكانة(ماكافي) في المملكة.
وقال أبو لطيف:(أتطلع إلى ممارسة مهام منصبي الجديد. وقد حددنا ثلاثة محاور مختلفة تركز عليها عملياتنا في السعودية. وفي مجال المستهلكين، نخطط لتعزيز علاقاتنا مع قاعدة عملائنا الحاليين وتوسعة نطاق تواجدنا في المملكة. أما فيما يخص شركائنا، فنتطلع إلى ترسيخ أطر التعاون مع شبكة موزعي منتجاتنا وحلفائنا وتزويدهم بالدعم المتواصل. ويتمثل المحور الأخير والأهم في تطوير وعي أكبر بأن دور(ماكافي) لا يقتصر عملها على توفير حلول مكافحة الفيروسات فحسب، بل إنها تقدم أيضا مجموعة من حلول الأمن المعلوماتي المتكاملة.
كما يتحتم تسليط الضوء بشكل أكبر على الأنظمة الجديدة في مجال الحماية التكنولوجية وبالتحديد مكافحة محاولات الاختراقات المعلوماتية وتقييم الثغرات الأمنية).
وأضاف أبو لطيف:(على عكس حلول مضادات الفيروسات التقليدية، تشكل أنظمة منع الاختراقات المعلوماتية إجراءً فعالاً للوقاية من تهديدات الاختراقات من خلال مراقبة ومنع هذه المحاولات قبل حدوثها. وتحمل السعودية أهمية كبيرة بالنسبة لشركتنا الراغبة في زيادة معدلات نموها في منطقة الشرق الأوسط بشكل أكبر، كون المملكة تعد أكبر أسواق تكنولوجيا المعلومات في المنطقة. وبالنظر إلى الانخفاض النسبي في درجة الوعي بالتهديدات الأمنية التي تتعرض لها الأنظمة المعلوماتية، سنقوم بتزويد عملائنا بالخدمات الاستشارية حول أحدث التقنيات وأفضل الممارسات في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات).
وتندرج(ماكافي) ضمن عدد قليل من الشركات المتخصصة التي توفر مجموعة من المنتجات تغطي كافة فروع الأمن المعلوماتي. وفي مجال أنظمة الحماية المخصصة للمؤسسات. وتمتلك الشركة حزمة من حلول منع الاختراقات المعلوماتية الحائزة على جوائز عالمية مثل(انتروشيلد) و(انترسيبت) والتي تكفل حماية الشبكات والأنظمة المضيفة على حد سواء. وكانت(ماكافي) قد قامت مؤخراً بشراء شركة فاوندستون(Foundstone)، العالمية المتخصصة في مجال توفير حلول كشف الثغرات الأمنية وتقييم المخاطر فضلاً عن حزمة واسعة من الخدمات الأخرى. وتضم قائمة منتجات الشركة حلول ويب شيلد(WebShield) إلى جانب عدد من الحلول التقليدية للأنظمة المكتبية التي تشمل مضادات الفيروسات وجدران الحماية وحلول مكافحة برامج التجسس المعلوماتي (Spyware) وبرامج منع البريد التطفلي.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved