الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th June,2005 العدد : 119

الأحد 5 ,جمادى الاولى 1426

تطبيق حلول(شبكة الدرجة الطبية (من(سيسكو سيستمز)
الحلول الجديدة تساهم في توفير خدمات رعاية صحية عالية الجودة في المنطقة
أعلنت(سيسكو سيستمز)(Cisco systems)، الشركة العالمية الرائدة في توفير حلول التشبيك وإدارة الشبكات، مؤخراً عن تطبيق حلول (شبكة الدرجة الطبية)(Medical Grade Network) في مستشفى السلام الدولي في الكويت. وتساهم هذه الخطوة في دعم جهود الشركة الرامية إلى تعزيز تواجدها في قطاع الخدمات والتقنيات الصحية في منطقة الشرق الأوسط.
وتضم(شبكة الدرجة الطبية) التي تم تطبيقها في المستشفى حزمة من المنتجات والخدمات ومواد الدعم التي تعد حلاً مناسباً لمزودي خدمات الرعاية الصحية، حيث تعمل على توفير منصة تكنولوجية متكاملة لتقديم أفضل الخدمات الصحية التي تتميز بالجودة العالية والتي تتلاءم مع متطلبات القرن الحادي والعشرين. وتعتمد هذه الحزمة على بنية تحتية متطورة تم تصميمها لتلبية الاحتياجات النوعية لقطاع الخدمات الصحية في المنطقة.
وستساهم هذه الحلول في تقليل النفقات الرئيسية والتكاليف الإدارية والخدماتية لمستشفى السلام الدولي إضافة إلى توفير أفضل مستويات الرعاية الصحية المتقدمة للمرضى.
وقال غازي عطا الله، مدير عام شركة (سيسكو سيستمز الشرق الأوسط): نحرص في (سيسكو سيستمز) على استثمار العديد من الموارد في منطقة الشرق الأوسط وبخاصة في الكويت بهدف تقديم أحدث التقنيات لعملائنا من قطاع الرعاية الصحية. ويندرج ذلك ضمن الاستراتيجية الإقليمية الجديدة التي نعتمدها والتي ترمي إلى تطوير عملياتنا في كافة أنحاء المنطقة. وتتيح(شبكة الدرجة الطبية) العديد من الفوائد لمستشفى السلام الدولي في الكويت وذلك من خلال تخفيض النفقات الكلية وتحقيق أقصى عوائد ممكنة لاستثماراتها التكنولوجية.
وتوفر حلول (شبكة الدرجة الطبية) بيئة تفاعلية متطورة للرعاية الصحية تتميز بالمرونة وسرعة الاستجابة وتوفيرها لأعلى مستويات الحماية لتلبية احتياجات المستشفيات والمجموعات الطبية والعيادات.
وتساهم هذه الحلول في تحديد خطط النمو اللازمة لإنشاء مشروع متكامل للرعاية صحية.
وتسمح منصة (سيسكو) التكنولوجية الخاصة بتطبيقات البيانات الهامة والصوت والفيديو لطاقم المستشفى بتقليص عدد أجهزة الاتصال التي يحتاجون إلى حملها فضلاً عن إمكانية الوصول إلى تطبيقات دعم القرارات عند الحاجة.
من جهته، قال عدنان العيدان، مدير عام مستشفى السلام الدولي: (ترتبط جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى حالياً ارتباطاً مباشراً باعتماد أحدث التقنيات والأدوات. ونطمح في مستشفى السلام الدولي إلى تأمين أجود الرعاية لمرضانا.
وأثبتت حلول (شبكة الدرجة الطبية) كفاءتها لجهة توفيرها شبكة آمنة على مدار الساعة إلى جانب حزمة متكاملة من تطبيقات الرعاية الصحية المتطورة لضمان الربط الشبكي بصورة دائمة. وعلاوة على ذلك، تتميز هذه الشبكة بقابليتها على التدرج، مما يساعد على توفير العديد من الخصائص المرنة في العمليات).
وتتبنى(شبكة الدرجة الطبية) بنية معلوماتية متقدمة للتوجيه والتحويل ذات سعة عالية إضافة إلى مجموعة من تقنيات الدعم الأساسية مثل خصائص الأمن المتكاملة والوظائف اللاسلكية وشبكات التخزين وبروتوكول الإنترنت(IP).
وتعتبر هذه الشبكة اختياراً ملائماً لإنشاء بيئة آمنة لبيانات المرضى والسجلات الطبية القديمة والتطبيقات الأساسية للمستشفى.
وأضاف عطا الله:( تزود هذه الحلول المستشفى بشبكة مركزية تساهم في تجنب المزيد من الاستثمارات في مجال تقنيات المعلومات، حيث إنها تعد بنية تحتية متكاملة قابلة للتدرج وفقاً لمتطلبات الأعمال.
كما تساعد هذه الحلول على تقليل المخاطر الحاصلة أثناء وقت الإخفاق من خلال قدرة الشبكة على تأمين الحماية الذاتية ضد الفيروسات والاختراقات المعلوماتية بصورة فعالة.
ونثق في مساهمة هذه الحلول في تعزيز جودة الخدمات التي يقدمها مستشفى السلام الدولي للمرضى إضافة إلى تحقيق العديد من الفوائد المالية له).
وتعمل(شبكة الدرجة الطبية) على تصنيف المعلومات وتوحيد التقنيات الهامة ضمن بنية تحتية مركزية. وتتيح هذه الشبكة للأفراد الوصول إلى المعلومات خلال الوقت الفعلي بغض النظر عن المكان أو الجهاز المستخدم. وتتضمن الشبكة العديد من الخصائص المتقدمة الأخرى مثل إمكانية المراقبة والحماية والمعالجة الذاتية لتوفير الدعم المتواصل على مدار اليوم وطوال العام.
جدير بالذكر أن هذا المشروع تم تطبيقه من قبل شركة(الكون للكومبيوتر).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved