الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th June,2005 العدد : 119

الأحد 5 ,جمادى الاولى 1426

مايكروسوفت تقدم حلولاً مطمئنة للاتحاد الأوروبي لتفادي العقوبات
أكد مفوض شؤون المنافسة في الاتحاد الأوروبي أن شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات قدمت مؤخراً عدة تأكيدات بالالتزام بقوانين الاتحاد وذلك قبل وقت قصير من انتهاء المهلة المحددة لذلك.
وقال متحدث باسم مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون المنافسة نيلي كوريس إن الجانبين أجريا (اتصالات حتى ساعة متأخرة من الليل قبل أن يقررا أن تدرس المفوضية بعناية ما هو معروض عليها). هذا ومن غير المتوقع أن ترد المفوضية بسرعة على مقترحات مايكروسوفت في النزاع المتعلق بمكافحة الاحتكار الذي طالبت المفوضية الشركة الأمريكية خلاله بنشر تعليماتها البرمجية المكتوبة بلغة المصدر وطرح نظام التشغيل ويندوز دون برنامج ميديا بلاير الخاص بتشغيل الوسائط المتعددة.
يذكر أن المفوضية الأوروبية قضت في شهر مارس من عام 2004 أن شركة مايكروسوفت تضر بفرص المنافسة في السوق بحجبها تعليماتها البرمجية المكتوبة بلغة المصدر وإجبارها المستهلكين على شراء برنامج الميديا بلاير والخاص بتشغيل ملفات الفيديو.. وكانت المفوضية قد حددت مهلة لمايكروسوفت للالتزام بقواعد الاتحاد الأوروبي الخاصة بمكافحة الاحتكار.
وفي حالة عدم قبول المفوضية للتأكيدات التي قدمتها مايكروسوفت فإن الشركة ستواجه غرامات يومية تعادل نحو خمسة بالمائة من إيراداتها على مستوى العالم.. وكانت المفوضية قد فرضت في السابق غرامة كبيرة قدرها 497 مليون يورو (608 ملايين دولار) على مايكروسوفت.. ومن غير المتوقع أن تصدر المفوضية قرارها قبل نهاية شهر يوليو المقبل.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved