الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th June,2005 العدد : 119

الأحد 5 ,جمادى الاولى 1426

الكشف عن فضيحة تجسس صناعي في إسرائيل
اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 18 من المسؤولين الكبار في 15 شركة على الأقل بتهمة التجسس الإلكتروني على منافسيهم عبر أجهزة الكمبيوتر.. وكان من ضمن المجموعة المعتقلة مسؤولون من شركتين للهواتف المحمولة وشركة للقنوات الفضائية وشركة لاستيراد السيارات، بالإضافة إلى عدد من التحريين الخاصين.
وقالت ثلاث من الشركات المعنية بالأمر إنها لم تفعل شيئاً تلام عليه، وإنها تتعاون فقط مع الشرطة.. إلا أن السلطات اكتشفت أن الماهمين كانوا يستخدمون نوعاً من برامج الاختراق يطلق عليه اسم (حصان طروادة)، وذلك لاختراق أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالشركات المنافسة لهم.. وكانت تلك البرامج تحمل على الأجهزة لتقوم ببعض المهام الخفية، وغالباً ما تتجلى هذه المهام في إضعاف قوى الدفاع لدى الضحية ليسهل اختراق جهازه ومن ثم سرقة بياناته.
وسمي هذا النوع من البرامج كذلك لتشابه عمله مع أسطورة الحصان الخشبي الذي اختبأ به عدد من الجنود الذين فتحوا مدينة طروادة.. هذا وقد قام بتطوير هذا النوع من البرامج شخص إسرائيلي يجلس الآن رهن الاعتقال في بريطانيا التي تنوي بدورها ترحيله إلى إسرائيل.
جدير بالذكر أن التحقيقات يشارك فيها كل من جهاز الإنتربول الدولي والسلطات في كل من بريطانيا وألمانيا والولايات المتحدة.
وقال المحقق روني هندي في تصريح له أمام وسائل الإعلام الإسرائيلية: (إن هذه الفضيحة من أخطر فضائح التجسس الصناعي والتجاري في إسرائيل). وتخشى الشرطة الإسرائيلية من أن تكون 60 شركة إسرائيلية ودولية قد تورطت في هذه الفضيحة. ومن المعروف أن برامج (حصان طروادة) تخترق أجهزة الكمبيوتر وتسمح لقراصنة الكمبيوتر بمراقبتها وتتبعها بل والسيطرة على أنظمتها.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved