الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th June,2005 العدد : 119

الأحد 5 ,جمادى الاولى 1426

سجن مصمم فيروس فولتين 14 شهراً بإيطاليا
* القاهرة مكتب الجزيرة محمد شوبك:
قضت محكمة ميلان الإيطالية بالسجن لمدة 14 شهرا ودفع غرامة مالية قدرها ثلاثة آلاف على رجل لم تذكر الجهات الأمنية اسمه يبلغ من العمر 39 عاما بسبب اتهامه بالاحتيال عبر الإنترنت، وقيامه بنشر فيروس عبر الشبكة.
وكان المتهم قد اعترف في التحقيقات بارتكابه تلك الأفعال، حيث تمكن من تصميم فيروس متقن يستغل غير أصحاب الخبرات في التعامل مع برامج نوافذ الويندوز أو الاستخدام المحترف للإنترنت. وأشارت التحقيقات إلى أن جملة ما حصل عليه المتهم من خلال عمليات الاحتيال التي قام بها بلغت 104 آلاف جنيه استرليني.
وقد صمم فيروس يسمى فولتين الذي يمكنه من تعديل أرقام الاتصال بالإنترنت مما ساعده على تحقيق الكثير من المكاسب عن طريق استخدام رقم الاتصال بالإنترنت الخاص به. وكان الفيروس قد لاحظه بعض المستخدمين للشبكة خلال شهر أكتوبر من عام 2003 ويتظاهر الفيروس بأنه شاشة توقف يمكن تحميلها إلى الحاسب، وما أن يقوم المستخدم بتحميلها حتى يقوم بتعديل رقم الاتصال بشبكة الإنترنت. وكشفت التحقيقات أن صاحب الفيروس تمكن خلال ثلاثة أيام فقط من ظهوره على شبكة الإنترنت من تسجيل حوالي 57 ألف دقيقة اتصال بالإنترنت لصالح رقمه والتي تبلغ إجمالي حصيلتها 104 آلاف جنيه استرليني. وقد تمكنت الجهات المسؤولة من ضبط المتهم أثناء عودته إلى إيطاليا من فينزويلا، حيث كان يقوم بعمل مفاوضات هناك تتعلق بأعماله غير المشروعة. وتمكنت شرطة الأموال الإيطالية من تجميد المبلغ الذي تم رصده من جراء تلك الأفعال ومن خلال التسويق للفيروس المذكور.. وقد تم تحويل الأموال في البداية إلى حساب مصرفي في نيويورك ثم فينزويلا قبل تحويل الحساب إلى إحدى الشركات في أوروبا.
وأوضح المسؤولون أن الفيروس تضمن كتابات باللغة الإيطالية، وكانت شاشات التوقف المزعومة تسمى zelig. scr. Flavio Oreglio, one of the stars of the Italian TV show Zelig, التي تحمل اسم نجم لأحد برامج التليفزيون الإيطالي، وكانت الشاشة المزعومة قد خدعت العديد من المستخدمين على حد تعبير الجهات الأمنية الإيطالية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved