Telecom & Digital World Magazine Sunday12/08/2007 G Issue 220
جوالنا
الأحد 29 ,رجب 1428   العدد  220
 

نوكيا أي 70 أداة رسائل متحركة

 

 

إعداد - سعيد الحسيني:

توفر ميزات متعددة لقطاع الأعمال والصناعات مكبر صوت لإجراء المكالمات الجماعية ذاكرة مدمجة سعتها 64MB جاء إطلاق جهاز نوكيا 70E أحدث أفراد عائلة Nokia Eseries بمثابة أداة رسائل متحركة وبفضل قدراته المتميزة للصوت والبيانات والبريد الالكتروني، يوفر هذا الجهاز منصة فائقة للشركات لتحسين أساليب التواصل بين موظفيها من خلال النفاذ إلى نظام المهاتفة أو تطبيقات الأعمال في أي وقت ومن أي مكان وبجدوى اقتصادية عالية.

كما يسمح تطبيق الإدارة Intellisync لأقسام تقنية المعلومات في الشركات باستخدام وإدارة كافة تطبيقات الجهاز بسهولة وأمان وفاعلية.

لوحة للرسائل

وبالحفاظ على تصميم نوكيا الفريد الذي يتميز بلوحة مفاتيح كاملة للرسائل مع تصميم قابل للفتح مع شاشة ملوّنة عريضة وعالية الجودة، صُمّم Nokia E70 ليلبي متطلبات كل من يبحث عن جهاز يجمع بين مواصفات الأعمال والترفيه.

فعلى سبيل المثال، تم تثبيت تطبيقات للأعمال مسبقاً، ووظيفة الاتصال بالصوت، وإمكانية تشغيل خطي هاتف على الجهاز نفسه، في حين تشتمل مزايا الترفيه على مشغل لموسيقى MP3 وكاميرا اختيارية بقوة 1.3 ميغا بيكسل، وغطاء معدني لامع بلمسات ملوّنة وساحرة.

ويرتكز نظام جهاز E70 على النسخة الثالثة من منصة S60 للهواتف الذكية، ويعتمد على نظام التشغيل سيمبيان Symbian OS 9.

1- لتوفير معايير حماية متكاملة.

ويدعم حلولاً متنوعة للبريد الالكتروني الخاصة بقطاعات الأعمال مثل: Intellisync Wireless Emailو BlackBerry Connect و Visto Mobile و Altexia و Mail for Exchange.

كما يتوافق هذا الجوال مع شبكات 900، 1800،GSM 1900 و WCDMA الجيل الثالث 3GPP إصدار رقم 4 في أوروبا، أفريقيا، آسيا الباسيفيك، أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية حيث يتوافر الدعم لهذه الشبكات، ليوفر تجربة قيمة وفريدة للتواصل الدائم.

ذاكرة ونغمات

يبلغ وزنه 127غ، وابعاده 117?53?22مم مغلقاً، 102سم، كما أنه يحتوي على روزنامة، ودليل الاتصالات مرفق بصور، ساعة منبة، مشغل موسيقى MP3/AAC)،Media Player، دفتر ملاحظات، آلة حاسبة، إضافة إلى ذاكرة داخلية ديناميكية تصل سعتها إلى 64MB لعناوين الاتصالات، والرسائل النصية إرسال واستقبال ما يصل إلى30 رسالة في رسالة واحدة، الرسائل الإعلامية المتعددة، نغمات الرنين، الصور، كليبات الفيديو، ملاحظات الروزنامة، لائحة الأعمال والتطبيقات، إضافة إلى ذاكرة موسّعة مع بطاقة ذاكرة miniSD 1 مع فتحة تبديل سريع لإدخال ونزع بطاقة miniSD بسهولة، ولكن تجدر الإشارة إلى أنه يجب توقيف عمل بطاقة الذاكرة يدوياً قبل نزعها وذلك عبر الضغط على مفتاح التشغيل واختيار نزع بطاقة الذاكرة من اللائحة.

كما أنه يمتلك شاشة حيوية بالخلايا تدعم حتى 262 ألف لون من خلال 352\416 بيكسل، وتسمح بمشاهدة حتى 6 أسطر من نصوص الرسائل، مع وضعين للمشاهدة: رأسي عندما يكون الغطاء مغلقاً، أفقي عندما يكون الغطاء مفتوحاً، وتوفر ميزة التقريب مشاهدة واضحة لمحتوى التطبيقات المكتبية ونظام البحث، إضافة إلى امتلاكه خاصية البريد الالكتروني والرسائل Email client لربط البريد الالكتروني الشخصي والبريد الخاص بالعمل، ويدعم برامج POP3،IMAP4 مع صيغة وضع الانتظار وSMTP، مع دعم للمرفقات مشاهدة ملفات jpeg، 3gp، MP3،.ppt،.doc، xls و PDF) ووظيفة التفقد التلقائي للبريد الالكتروني، كما يضم وظيفة البحث التي تسمح بالنفاذ إلى البيانات المهمة مثل عناوين الاتصال والبريد الالكتروني والرسائل.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن الوصول إلى الملفات المرفقة مع البريد الالكتروني مثل الوثائق والعروض التوضيحية وأوراق العمل عن طريق برنامج Quickoffice .

تتوافر في هذا الجوال كاميرا مدمجة وفيديو كاميرا 2.0 megapixel مع جودة صور تصل إلى 1600\1200 ووظيفة مؤقت ذاتي ووظيفة اللقطات المتتابعة، يمكن استخدام شاشة الهاتف كمحدّد للمشهد، مع إمكانية اختيار نوعية جودة الصور، مستوى ضغطها وأوضاع التقاط الصور: صور قياسية، صور للوجه وصور ليلية، مع تقريب رقمي 8، إضافة إلى تسجيل فيديو بجودة 352x288 :CIF بيكسل, 176x144 :QCIF بيكسل 128x96 :Sub QCIF بيكسل.

ويضم مجموعة من تطبيقات الأعمال مسبقة التثبيت التي تساعد على رفع الإنتاجية للمستخدمين المحترفين أثناء التنقل.

وتسهم حزمة Nokia Team Suite - وهي إحدى أدوات نوكيا لتطبيقات المكتب - في تسهيل إجراء المؤتمرات الصوتية وإدارة جلسات اضغط لتتحدث بأمان مع أعضاء مختارين، وذلك بصورة سهلة وسريعة عبر مكبرات الصوت المدمجة.

يمكن ربط هذا الجهاز مع الكمبيوتر من خلال فتحة USB 2.0 عالية السرعة بدعم من Pop-Port.

إضافة إلى ربط لاسلكي بكمبيوتر ملائم أو من خلال سلك الربط Nokia CA- 53، ووحدة مدمجة للأشعة تحت الحمراء، وعبر التكنولوجيا اللا سلكية بلوتوث ويمكن أن يتشارك عدد من التطبيقات في ربط WLAN USB التكلم الحر كما أنه يمتلك ميزات صوتية متطورة كطلب الأرقام وتشغيل التطبيقات بواسطة الأوامر الصوتية، حيث إنه يحتوي سطح سهل الاستخدام مصحوب بميزة الرد الصوتي مما يحسّن استعمال الهاتف مع وجود زر مخصّص للاتصال الصوتي لإجراء اتصالات صوتية متطورة، التسجيل الصوتي واستخدام ميزة اضغط لتتكلم أما فيما يتعلق بتطبيقات الجاف، يتضمن جوال E 70 خاصية المقارن: مقارن للعملات، المقاييس، درجات الحرارة... إلخ.

إضافة إلى ألعاب وتطبيقات شخصية قابلة للتحميل عبر تقنية Java MIDP 2.

تحميل عن بُعد لتطبيقات وألعاب ?Java إضافة إلى ذلك، تمنحك البطارية أداء متميزاً يستمر حتى 6 ساعات من الحديث المتواصل.

تحسين الأداء

في المكتب أو على الطريق، يوفر جهاز نوكيا E70 خدمات عدة كأي هاتف مكتبي تقليدي مثل اختصارات الأرقام، تحويل المكالمات، البريد الصوتي السريع وطلب التحويلات الداخلية، ويتوافق الحل الإضافي لتطبيقات الصوت مع البنية التحتية الحالية لتطبيقات الصوت، ويبقى الاشارة الى أن الجوال نوكيا يساعد الشركات على فهم قدرات الاتصالات المتحركة وإمكاناتها لتلبية المتطلبات المتنوعة للموظفين.

فمن خلال تصميم حلول وخدمات يمكن استخدامها بسهولة وأمان في بيئات الأعمال المختلفة، تتمكن الشركات من إدارة قاعدة موظفيها بفاعلية أكبر.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة