Telecom & Digital World Magazine Sunday12/08/2007 G Issue 220
ألعاب
الأحد 29 ,رجب 1428   العدد  220
 

التاكسي المجنون: هل بإمكانك التحكم به؟

 

 

اسم اللعبة: Crazy Taxi: Fare Wars

الناشر: سيجا

المطور: سيجا

الجهاز: البلاي ستيشن المحمول (PSP)

(التاكسي المجنون)

عنوان لأشهر ألعاب الكمبيوتر التي أصدرتها شركة (دريم كاست) العام الماضي التي حظيت بالكثير من الإقبال بين محبي ألعاب الفيديو في العالم أجمع.. المفاجأة الجديدة أصدرتها شركة سوني العالمية حيث ستصدر الشركة الجزء الثاني من هذه اللعبة بالتعاون مع أستديوهات شركة (سيجا) لتطوير وبرمجة الألعاب، لكن ليس على أجهزتها المعروفة ولكن على جهازها البلاي ستيشن المحمول (PSP) وهو توجه تنوي الشركة الاستمرار فيه لتوسيع نطاق بيع الجهاز في العالم.. اللعبة رائعة بكل ما تعنيه الكلمة وهي شبيهة كثيراً بالجزء الأول منها ولكن مع زيادة بعض الإضافات الممتعة.

اللعبة تأتي في ثلاثة أنماط للعب، فالنمط الأول يمنحك فرصة اللعب بالجزء الأول من اللعبة المطور من قبل شركة (دريم كاست) بينما النمط الثاني يمنحك اللعب بالجزء الجديد من اللعبة والمطور من قبل شركة (سيجا) وهو الأمتع.. التحكم في سيارة التاكسي قد يكون صعباً نوعاً ما في البداية، لكن سرعان ما ستعتاد على التحكم بمهارة عالية لتوصيل زبائنك بأي وسيلة كانت لوجهاتهم التي يريدونها حيث سيحكمك الوقت فكل وجهة ستتجه إليها سيظهر لك عداد خاص بالوقت المتبقي لك لإنجاز هذه المهمة وفي النهاية قبض حقك من المال.

اللعبة تحوي نمطاً آخر جديداً عليها وهو اللعب بأكثر من لاعب في نفس المهمة مما يزيد إثارة ومتعة اللعب حيث يمكنك اللعب عبر شبكة لاسلكية بين أصدقائك والاستمتاع بمحاولة التوصل إلى جمع أكثر قدر من المال من توصيل الزبائن بأسرع السبل.

قد يعتقد بعضكم بأن اللعبة لا تحمل الكثير من المفاجآت وقد تبدو بسيطة نوعاً ما، لكن هناك الكثير من التحديات التي سيتوجب عليك مواجهتها.. فالطرق ليست خالية تماماً حيث إن زحمة السير موجودة في بعض الشوارع التي ستفاجأ عند المرور بها وسيارات الشرطة ستكون أعينها مفتوحة جيداً إذا ما تجاوزت السرعة المسموح بها والتي يتوجب عليك أحياناً كسر هذه القوانين للوصول لوجهتك قبل انقضاء الوقت الممنوح لك.

اللعبة الجديدة تحتوي على الكثير من المتعة والإثارة كما أشرنا فتأثيرات الصوت والموسيقى المصاحبة للمراحل جميلة جداً ورائعة كما أن التصوير والرسومات أفضل منها في الجزء الأول من اللعبة وتم تحسين عملية التحكم بالتاكسي خلال اللعبة كثيراً عن الجزء الأول الذي واجه العديد من الصعوبات.

اللعبة ستصدر قريباً في الأسواق وهي تستحق بالفعل تجربتها حيث تحتوي على الكثير من الإثارة والمتعة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة