الاقتصادية المعقب الالكتروني التعليمية نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th September,2004 العدد : 86

الأحد 27 ,رجب 1425

استراتيجية التسويق الإلكتروني

كتاب: Digital Marketing Strategy: Text and Cases
تأليف: Glen L. Urban, Glen Urban
الناشر: Prentice Hall; 1st edition June 26, 2003
****
تركز استراتيجية التسويق الالكتروني على كيفية عمل التكنولوجيا لجعل التسويق أكثر فاعلية، وذلك لأنها مخصصة لجذب انتباه الفرد والإدارة الجيدة للحملات التجارية والمنتج الأفضل وتصميم التسويق والتعليم.
فهذا الكتاب لا ينكر النظريات الأساسية للتسويق، لكنه يركز على فائدتها في تطوير وإيجاد رد على التهديدات والفرص التي خلقتها الانترنت، فهي منظمة حول نموذج تدفق سهل الفهم لتشكيل استراتيجيات التسويق، مثل فهم احتياجات المستهلك وتشكيل الاستراتيجية وبناء الثقة مع العملاء والمستهلكين.
والتكنولوجيا الالكترونية التي تحدث عنها جلين أوربان هنا تتضمن برامج إدارة علاقات المستهلك وجعل قوة المبيعات قوة أتوماتيكية والتكنولوجيا اللاسلكية والبرامج التي تساعد على جعل التسويق عملية اتوماتيكية ونظم دعم اتخاذ القرار.
وحالات الدراسة المعروضة بالكتاب توضح سيناريوهات التكنولوجيا الالكترونية للحياة الواقعية والتي تتضمن مواقع مثل Mothernature وDell وInsite و Terra Lycos وMarketsoft وOSRAM Sylvania وLogistics وTravelocity وCitibank، وهي ذات فائدة جمة لمن يرغب في العمل في مجال التسويق والخبراء والمدربين التنفيذيين والعاملين في التدريب المشترك.
ولا تعبر هذه الحالات لا تعبر عن الحياة الواقعية فقط ، بل تعمل على توضيح النقاط المهمة الخاصة بالتسويق الالكتروني بالطريقة التي تتطلب التوصل إلى حل خلاّق للمشكلة.
فقد قام البروفيسور جلين أوربان بعمل جيد في هذا الكتاب بتكريسه بعض الفصول التي تحدثت عن قضايا التسويق في العصر الالكتروني مع إدراجه بعض الحالات التي تركز على النقاط المهمة التي يحاول أن يذكرها.
وهذا ليس بالعمل الذي يهدف لبناء شبكة أعمال أو تطوير استراتيجية شبكة العمل، بل إنه كتاب موجه إلى مديري التسويق ليساعدهم على التفكير من خلال مجهوداتهم في عصر الإنترنت.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved