الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th September,2004 العدد : 86

الأحد 27 ,رجب 1425

مواقع التجارة الإلكترونية
شبكة الأعمال التجارية
http://www.business.com
* ناصر عفيفي

يتميز هذا الموقع بالاتساع والشمول فهو عبارة عن أداة بحث تجارية تساعد المستخدم في العثور على المنتجات والخدمات والبضائع والشركات في مختلف المجالات على نحو شامل وسريع في جميع أنحاء العالم.
وتتصدر الصفحة الرئيسة للموقع أداة بحث وهي عبارة عن مستطيل تتم فيه كتاب كلمة البحث التي يرغب المستخدم في البحث عنها فتظهر النتائج في غضون ثوان قليلة وفي أسفل مستطيل البحث تنقسم الصفحة إلى عمودين يحتوي كل منهما على مجموعة من الأنشطة والمنتجات وذلك لمن يرغب في البحث عن المنتج أو الخدمة من خلال نوعية المنتج أو الخدمة.
وتقسم الجهة اليسرى إلى اثنتي عشرة فئة من المنتجات والخدمات تأتي في مقدمتها المحاسبة والتي تنقسم بدورها إلى فئات فرعية مثل إعداد الميزانية والأجور والسوفت وير وغيرها.
وإذا قمنا بالضغط على هذه الفئة، على سبيل المثال، تظهر لنا العديد من المؤسسات والشركات العاملة في هذا المجال مع معلومات كاملة عن أنشطتها والخدمات التي تقدمها وطرق الاتصال بها من بريد إلكتروني ورقم فاكس ورقم تليفون وعنوان بريدي وغيرها. وبعد ذلك تأتي الفئات الأخرى تباعاً مثل: الإعلانات والتسويق ووسائل الدفاع ثم الزراعة ثم السيارات أو وسائل النقل وبعد ذلك المواد الكيميائية وأجهزة الكمبيوتر والسوفت وير ثم الأجهزة الإلكترونية والطاقة والبيئة والخدمات المالية والأغذية والمشروبات ثم الحكومة والتجارة وأخيراً المواد الخاصة بالصحة.
هذا عن الناحية اليسرى من الصفحة الرئيسة، أما الجهة اليمنى فتحتوي على إحدى عشرة فئة تتكون من الموارد البشرية وتليها فئة البضائع والخدمات الصناعية وتليها الإنترنت ثم القانون وبعد ذلك الإدارة ثم وسائل الإعلام والترفيه ثم فئة المواد الصيدلية والحيوية ثم العقارات ومواد البناء ثم خدمات المستهلك والتجزئة ثم المشروعات التجارية الصغيرة ثم الاتصالات وأخيراً النقل والمواصلات.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved