الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th September,2004 العدد : 86

الأحد 27 ,رجب 1425

خوادم POWER EDGE من أجل تحسين أداء التطبيقات

* محمد صفوت:
قامت شركة دل بطرح سيرفرات 2850، 2800، 1850، 1800 Power Edge tm المزودة بالمعالج المزدوج وذلك من أجل عمل بنية تحتية قوية لتوحيد قواعد البيانات، تطبيقات المؤسسات وعمليات الحاسب الآلي عالية الأداء.
تضم هذه السيرفرات معالجات Intel(R) Xeon tm مع تقنية ذاكرة موسعة 64 بت (EM64T) وستوفر أداء أفضل لتطبيقات 32 بت التي تعتبر معيارية في عمليات تقنية المعلومات، بالإضافة إلى تطبيقات 64 بت التي تتطلب ذاكرة أكبر.
إن المعايير الجديدة في سيرفرات Power Edge وبرمجيات إدارة الأنظمة Open Manage من دل تتيح امكانية تحديثها وتركيبها بسهولة من مواقع نائية؛ ومن المتوقع شحن أعداد من وحدات سيرفرات بمعالجين تضم أكثر من 6.5 مليون وحدة في سنة 2008م، أي تقريبا ضعف العدد البالغ 3.5 مليون وحدة في سنة 2003م، وكذلك فإن السيرفرات بسعة معالج مفرد أو مزدوج مثلت 91% من جميع شحنات وحدات السيرفرات سنة 2003م طبقا لنفس المصدر، وأن هذا الجيل من سيرفرات دل قد أزال العوائق أمام الاستخدام والتي تستند إلى حاجة الذاكرة لبعض أهم التطبيقات وتوفر امكانيات كبيرة للنمو.
مجموعة من التقنيات الأقوى على مستوى الصناعة
* تضم سيرفرات PowerEdgetm تقنيات تحسن الأداء والسعة للأعمال الأسياسية والتطبيقات عالية الأداء، وهي تشتمل على منصات غنية بالخصائص:
أحدث معالجات Intel Xeon مع تقنية الذاكرة الموسعة 64.
* تقنية PCI Express I/O توفر قدرة إنتاج تصل إلى أربعة أضعاف قدرة التقنية السابقة.
* رقائق إنتل 7520 مع قدرة ذاكرة أفضل بنسبة50% استنادا إلى ناقل جانبي أمامي 800 ميجا هرتز.
* ذاكرة DDR2 توفر ضعف كثافة الذاكرة في تقنيات الأجيال السابقة تتيح قدرات أكبر للسعة وامكانية التطوير.
* أدوات تحكم مدمجة تستند إلى أعلى المعايير.
تخفيض التكلفة وتقليل حجم التعقيدات
إن الاستمرار في تقليل مدى تعقيدات مركز البيانات وكذلك تخفيض تكلفة الإدارة يمثل مسألة حيوية لبناء مؤسسة قابلة للتوسعة، ولتحقيق هذا الهدف، فقد تم توحيد معايير وظائف إدارة الأنظمة الأساسية مع أجهزة الإدارة الأساسية والوصول عن بعد وبرمجيات إدارة أنظمة Open Manage4.
يعمل Open Manage4 مع أدوات التحكم على إدارة IPMI المستندة إلى معايير الصناعة في النظام، لتمكين العملاء من التحكم بالسيرفرات ومراقبتها عن بعد بفضل الخيارات المتاحة من برمجيات إدارة الأنظمة من دل.
إن بطاقات دل الاختيارية للوصول عن بعد توفر للعملاء مستويات آمن إضافية وقدرات إدارة فعالة، وهذا بالإضافة إلى أن صور بيانات إدارة الأنظمة المشتركة، السواقات، BIOS وأدوات التشخيص تساعد في تقليل عدد العناصر المطلوبة لإدارة وتحديث السيرفرات إلى الحد الأدنى وبذلك ينخفض عدد السيرفرات الفريدة في الأنظمة بأكثر من 40%.
وستكون السيرفرات مجهزة من المصنع بسيرفر Microsoft(R) Windows Servertm 2003 (نسخة 32 بت) و Red Hat Enterprise Linux 3.0 )نسخة 3264 بت).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved