الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th September,2004 العدد : 86

الأحد 27 ,رجب 1425

جولة في معرض (كومبيوتكس) لتقنية المعلومات
* عاطف عوض

استضافت العاصمة التايلاندية مؤخرا فعاليات معرض كومبيوتكس تايبي ثاني أكبر معرض لتقنية المعلومات في العالم. وقد بلغ عدد زوار المعرض خلال فترة إقامته التي استمرت أربعة أيام أكثر من 26 ألف زائر من خارج تايلاند معظمهم من رجال الأعمال والشركات العاملة في مجال تقنية المعلومات بجانب 82 ألف زائر تقريبا من داخل تايلاند.
ومن أبرز المنتجات التي ظهرت في هذا المعرض المتخصص أجهزة الهاتف الجوال الذكية smartphone حيث عرضت أسوس أحدث منتجاتها من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام مايكروسوفت موبيل كما عرضت سوني أريكسون أحدث أجهزة هذه السلسلة وهو بي 900 P900 ويحتوي جهاز أسوس الجديد بي 505 P505 علي لوحة مفاتيح منزلقة قابلة للطي بالرغم من أن عملية فتحها وغلقها ليس كما هو في جهاز سوني أريكسون P900 .
وطبقا لما أعلنته الشركة فالهاتف الجديد يعمل علي أكثر من تردد فهو يعمل علي تردد جي اس ام GSM وج بي أر اس GPRS كما يدعم تقنية السنة الزرقاء Bluetooth والانفرا ريد infrared. كما يوجد منفذ يو اس بي USB كي يتم تبادل البيانات بينه وبين جهاز الحاسب، ويعمل الجهاز الجديد بنظام ويندوز موبيل 2003 Windows Mobile 2003 الإصدار الثاني ومع إصدارات مصغرة من برامج الورد Word والاكسل Excel و ام ماسينجر MSN Messenger وانترنت اكسبلورر Internet Explorer ويعد هذا الجهاز ثاني محاولة من أسوس لتصنيع هاتف ذكي يعمل بنظام ويندوز موبيل فقد عرضت العام الماضي جهاز ايه جي بي 600 كان يحتوي علي دعم للجي اسم ام والسنة الزرقاء وبه كاميرا داخلية builtin وذاكرة عشوائية مقدارها 32 ميجا ومعالج انتل اكس اسكال 200 ميجا هرتز.
وعرضت شركة صن كوم هاتف فيديو عبارة عن نظام مستقل يتيح عقد مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت بكل سهولة وهو مناسب لرجال الأعمال ويعمل علي مختلف السرعات : 128 و 256 و 512 و 768 كيلو بت في الثانية. أما ويلاند فقد عرضت محولا شبكيا Hub يستطيع توصيل سبعة أجهزة علي منفذ USP في نفس الوقت ويعمل علي عدة سرعات مختلفة ويعمل علي جميع نظم تشغيل الويندوز والماكنتوش .
وقد أقام منظمو المعرض هذا العام عدة أجنحة متخصصة اهتم كل واحد منها بالتركيز علي تقنية معينة تدور في إطار واحد، فقد أقيم جناح بعنوان ( المنزل الرقمي) وآخر بعنوان (الحياة الالكترونية) وجناح خاص بمنتدي الوصلات فائقة السرعة الذي عقد علي هامش المعرض وجناح رابع خاص بنظام اللينكس المجاني وآخر للتقنيات الأمنية وقد شارك في هذه الأجنحة نحو 80 شركة متخصصة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved