الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th September,2004 العدد : 86

الأحد 27 ,رجب 1425

ماغنيكيونش ترفع قضية ضد مايكروسوفت والاكس بوكس

اتهمت شركة ماغنيكيونش انترناشونال شركة مايكروسوفت وفيليبس ونحو14 شركة أخرى بالمساهمة بالسرقة أو الاحتيال على تقنية برادة المغناطيس التي تطورها شركة ماغنيكيونش انترناشونال وطالبت الشركة بتعويض يقدر بنحو ملياري دولار من هذه الشركات العملاقة.
وللتعرف عن كيفية ارتباط هذه القضية بالاكس بوكس، فتقنية برادة المغناطيس (NdFeB ) المطورة أصلا لدى جينرال موتورز عام 1980م هي التقنية التي تستخدم في مشغلات الأقراص الصلبة من أنواع السي دي روم والدي في دي روم وهي ذاتها التي تستخدم في مشغلات الاكس بوكس لشركة مايكروسوفت والكثير من مشغلات الاسطوانات المدمجة من فيليبس.
وبحسب شركة ماغنيكيونش انترناشونال المالكة لحقوق براءة اختراع هذه التقنية والوحيدة القادرة على الترخيص لانتاجها لدى أي شركة أخرى فلم يسبق لمايكروسوفت وفليبس أن تقدمتا بطلب رخصة إنتاج، إضافة إلى ثبات وجود المادة المغناطيسية الخاصة للشركة في مشغلات الاكس بوكس في ملفات المحاكمة المقدمة، وهو الأمر الذي قد يسبب مشاكل كثيرة للشركات، ومن بينها مايكروسوفت وجهاز الاكس بوكس.
وفي حال نجاح ماغنيكيونش في كسب القضية فقد تجبر مايكروسوفت على تغيير مشغلات الاسطوانات لأجهزة الاكس بوكس، وهو ما قد يكون بسيطاً مقارنة مع مطالب الشركة بالحصول على 20 % من أرباح الشركات التي استغلت هذه التقنية دون ترخيص.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved