الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th September,2004 العدد : 86

الأحد 27 ,رجب 1425

(باناسونيك) تطرح مجموعة من كاميرات الفيديو الرقمية (إي .كام)

من المقرر أن تطرح (باناسونيك)، مجموعة متكاملة من كاميرات الفيديو الرقمية (إي. كام) (e.Cam) خلال معرض جيتكس دبي 2004 الذي سيقام من 3 وحتى 7 أكتوبر تشرين الأول المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. وستشارك (باناسونيك) في فعاليات هذا الحدث الذي يعد أكبر معرض متخصص في قطاع تكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط تحت شعار (باناسونيك أفكار للحياة) Panasonic Ideas for lifeحيث ستعرض حزمة من أحدث طرز كاميرات الفيديو الرقمية.
ويعتبر الطراز (أن. في جي. أس 400) NV GS400), الأفضل في هذه المجموعة من كاميرات الفيديو الرقمية, حيث يتبنى تقنية (رقائق الشحن الضوئي) CCD المستخدمة على نطاق واسع في أنظمة التصوير الإعلامي الاحترافية.
وتتيح هذه الكاميرات القدرة على تسجيل الصور الثابتة بدقة 4 ميجا بيكسل, وهو المعدل الأعلى على الإطلاق ضمن هذه الفئة من المنتجات.
وعلاوة على ذلك, حرصت (باناسونيك) على تزويد الكاميرات الجديدة بأحدث تقنيات التصوير الرقمي ومن بينها نظام العدسات المتطور (ليكا ديكومار)Leica Dicomar الذي قامت بتطويره خصيصاً بالتعاون مع شركة (ليكا) (Leica) العالمية.
الارتقاء بجودة الصورة
ويعتمد نظام (رقائق الشحن الضوئي) (3CCD) على شرائح منفصلة لمعالجة الألوان الرئيسية الثلاثة للضوء التي تشمل الأحمر والأخضر والأزرق, وذلك لتوفير صور ذات ألوان طبيعية دقيقة.
وحرصت (باناسونيك) على الارتقاء بجودة الصور التي تقدمها هذه المنتجات من خلال تبني نظام العدسات المتطور (ليكا ديكومار).
وتتضمن عدسات (ليكا) الحديثة بمعدل تقريب بصري (12*) حزمة من التقنيات البصرية المتطورة التي تقدم صورا فائقة الوضوح.
وقامت (باناسونيك) بتطوير المحرك الكريستالي (Crystal Engine) بغية تعزيز عمليات معالجة الصور والحصول على أفضل أداء ممكن من نظام (رقائق الشحن الضوئي) (3CCD).
وتدعم كاميرات (أن. في جي. أس 400) تقنية (مثبت الصورة البصري) (MEGA O.I.S), الأمر الذي يضمن الحصول على صور ثابتة واضحة وعالية التركيز حتى في حالة اهتزاز يد المستخدم أثناء عملية التصوير.
وتسمح مجموعة كاميرات (إي. كام) بتخزين الصور المتحركة والصور الثابتة بتركيز 1.2 ميجا بيكسل إلى بطاقة الذاكرة الرقمية المحمية (SD) في نفس الوقت بدون الحاجة لتغيير نمط التسجيل.
وعلاوة على ذلك, يمكن للمستخدمين مشاهدة اللقطات المسجلة من مختلف الأوضاع بسهولة عبر (شاشة الكريستال السائل) LCD التي يمكن تحريكها في مدى يصل إلى 120 درجة.
ومن خلال الضغط على مفتاح Power LCD تعمل الكاميرا على مضاعفة معدل استضاءة الشاشة لتعزيز مستوى الرؤية في الأجواء الخارجية المشمسة.
طرز حديثة
وتضم مجموعة كاميرات (إي .كام) عدداً من الطرز من بينها (أن. في جي .أس 200) NVGS 200 و(أن. في جي. أس 120) NVGS 120 و(أن. في جي. أس 55) NVGS 55 و(أن. في جي. أس 33) NV GS 33 و(أن. في جي. أس 15) NV GS 15) و(أن. في جي. أس 11) NV GS 11).
وتحظى مجموعة منتجات (باناسونيك) من كاميرات الفيديو الرقمية بقبول كبير في مختلف الأسواق, بالنظر إلى مرونة وظائفها وسهولة استخدامها إلى جانب تبنيها لأرقى تقنيات التصوير الفيديوي العالمية ومن بينها وظيفة التحكم المباشر في نمط التسجيل Direct Mode Dialو(شاشة الكريستال السائل) كبيرة الحجم.
ويساهم نمط التحكم المباشر في تسهيل عملية إدارة مختلف وظائف وخصائص الكاميرا عبر وحدة تحكم مركزية, في حين تتيح (شاشة الكريستال السائل) التي تتميز بمدى دوران يصل إلى 120 درجة المجال للتصوير ومشاهدة اللقطات المسجلة من مختلف الأوضاع.
وتتضمن كاميرات الفيديو الرقمية من الطرازين (أن. في جي. أس 200) و(أن. في جي. أس 120) مفتاحاً خاصاً للتشغيل السريع Quick Startالذي يسمح ببدء عملية التسجيل في غضون فترة لا تتجاوز 1.3 و1.7 ثانية فقط على الترتيب.
وتشتمل هذه الكاميرات على وظيفة (مثبت الصورة فائق القدرة)Super Image Stabiliser والتي تعمل على معادلة حركة الكاميرا لضمان توفير صورة واضحة حتى في حالة التصوير أثناء الحركة.
سهولة الاستخدام
وتتميز الاكسسوارات الخاصة بهذه المنتجات بسهولة استخدامها بما فيها جهاز التحكم عن بعد والذي يتيح للمستخدمين فرصة تصوير اللقطات الخاصة بهم في كافة الظروف والأجواء.
ولا يسمح جهاز التحكم المتاح في طرز هذه المجموعة من المنتجات بسهولة التصوير من مختلف الزوايا وحسب بل يضمن أيضاً مساعدة المستخدمين على الاستفادة من وظائف هذه الكاميرات بشكل فعال.
وإضافة إلى هذه الخصائص المتقدمة, تتبنى كاميرات الفيديو الرقمية الجديدة حزمة من تقنيات التوصيل الشبكي بمختلف الأنظمة المعلوماتية, حيث يمكن توصيل كاميرات (إي. كام) بجهاز الكمبيوتر الشخصي عبر كابل النقال التسلسلي العام USB
ويكفل نمط النقل السريع للبيانات تبادل التسجيلات الفيديوية الرقمية DV مع أجهزة الكمبيوتر بشكل مباشر. كما تسمح وظيفة USB Video Class بتحميل الصور المتحركة بشكل متواصل.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved