الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th September,2004 العدد : 86

الأحد 27 ,رجب 1425

رئيس الوزراء المصري يفتتح المؤتمر العربي الرابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
*القاهرة ا.ش.ا :
طالب الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء المصري شركات القطاع الخاص العربية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتعزيز التعاون فيما بينها بما ينعكس أثره الإيجابي على المجتمعات العربية بأسرها وذلك من خلال كلمته التي ألقاها بمناسبة قيامه بافتتاح المؤتمر العربي الرابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في يوم السادس من سبتمبر الحالي لعام 2004.. مشدداً على أهمية تنسيق المواقف العربية في هذا الصدد في ظل الاستعداد للمشاركة في المرحلة الثانية من القمة العالمية لمجتمع المعلومات التي ستعقد في تونس عام 2005 و أشار إلى أنه خلال السنوات الماضية تمكنت مصر من إنشاء بنية تحتية قوية في مجال الاتصالات الثابتة والمحمولة إلى جانب شبكة المعلومات.. موضحاً أنه من المستهدف أن يكون لكل مواطن مصري جهاز كمبيوتر شخصي خلال المرحلة المقبلة والاستفادة مما وفَّرته الحكومة من نوادي تكنولوجيا المعلومات المنتشرة في أنحاء الجمهورية.
وقال إن إنشاء هذه النوادي تم بالشراكة بين الحكومة وشركات القطاع الخاص والمجتمع المدني، حيث تم ضخ استثمارات جديدة في هذا المجال تحت إشراف الحكومة وبشفافية كاملة. وأشار الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سيكون محركاً للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بما يساهم في تقديمه من خدمات حديثة للحكومة الإلكترونية يستفيد منها جميع فئات المجتمع.
وقال إن التحدي الأساسي في هذا المجال هو نشر الاستفادة من هذه الخدمات.. مؤكداً أن إدخال أنظمة الميكنة يمكن أن يسهل الإجراءات ويبسطها على المواطن بما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد الوطني بالكامل. وأضاف أنه من الضروري تطوير قطاع الصرافة للاستفادة من التقنيات والخدمات والأنظمة الحديثة وصولاً إلى تعاملات مصرفية غير ورقية في المجتمع بالكامل. وأوضح أن مشروع القرية الذكية يعد مثالاً واضحاً لما تحقق من تقدم في مصر في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. مضيفاً أن الاستثمارات التي وجهت إليها ستنعكس في تقديم خدمات عديدة في هذا المجال وزيادة الطلب على خدمات ومنتجات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. واستطرد قائلاً أن مصر لديها إمكانيات كبيرة يمكن أن تجتذب إليها استثمارات الخارجية باعتبارها نقطة ارتكاز في أفريقيا والشرق الأوسط.. مشدداً على أن أهم مورد لديها هو الثروة البشرية, ومؤكداً أهمية تعزيز برامج التعليم وتدريب أكبر عدد من العاملين على استخدام تكنولوجيا المعلومات ومهارتها لفتح مجالات جديدة للعمل في السوق المحلي والعربي. وقال إن من الأهمية أن يناقش المؤتمر العربي الرابع لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي جمع أعداداً كبيرة من رجال الأعمال والشركات المحلية والعالمية الأمور الحيوية التي تمس قطاع الاتصالات على المستويين المحلي والعربي , ودراسة كيفية مواجهة التحديات التي تواجه القطاع حالياً ومستقبلاً.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved