الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th October,2003 العدد : 42

الأحد 16 ,شعبان 1424

موقع أوروبي لتمويل مكافحة الجريمة

أطلق موقع أوروبي جديد على شبكة الإنترنت يهدف لمساعدة المنظمات للحصول على ملايين الدولارات من الاتحاد الأوروبي لمكافحة الجريمة المنظمة وتحسين الوقاية منها، ومن المتوقع ان يستمر الموقع حتى سنة 2007 م.
ويعمل آيجيس (Agis) وهو برنامج الاتحاد الأوروبي الذي يؤمن تمويلاً بقيمة 68 مليون دولار على دعم مشاريع الأبحاث والتطوير لمحاربة الجريمة المنظمة ودعم مبادرات الوقاية من الجريمة وتطوير السياسة الأوروبية في هذا المجال.
ومن شأن برنامج آيجيس الذي أطلق عليه هذا الاسم تيمنا بملك إسبارطة القديم مساعدة الشرطة والسلطات القضائية والاختصاصيين في دول الاتحاد الأوروبي الأعضاء والدول المرشحة للعضوية في التعاون على مكافحة الجريمة.
ويحل البرنامج محل برامج «غروتيوس» و«اويزين» و«ستوب» و«هيبوقراطس» و«فالكون» ويهدف الى مساعدة المحامين وضباط الشرطة وممثلي خدمات مساعدة الضحايا في إنشاء شبكات في أنحاء أوروبا وتبادل المعلومات والأفكار حول افضل الممارسات في هذا المجال.
ويسعى من جهة أخرى الى تشجيع الدول الأعضاء على زيادة التعاون مع الدول المرشحة للعضوية ومع بقية الدول.
وسيدعم برنامج آيجيس المشاريع غبر الحكومية لمدة أقصاها سنتان. وفي كل سنة تطلق المفوضية الأوروبية برنامج عمل واستدراج عروض.
أما المعلوماتية العملية عن الاتصال ببرنامج آيجيس والمعلومات المفصلة المتعلقة بكيفية تقديم طلبات التمويل فمتوافرة على الشبكة. وتقبل طلبات المجموعات التي تعنى بالوقاية من الجريمة المنظمة والوقاية من الجريمة بما فيها الوزارات الحكومية والمنظمات غير الحكومية.
ويقول وزير الدولة البريطاني للشؤون الداخلية بوب أينز وورث: نجحت مجموعات كثيرة في المملكة المتحدة في الحصول على تمويل لمشاريع مختلفة وذلك بموجب برامج التمويل التي تديرها وزارتا العدل والشؤون الداخلية منذ بداية هذا النشاط في منتصف تسعينات القرن الماضي. ونحن نشجع عملياً على تقديم العروض من المملكة المتحدة ونتوق الى رؤية مجموعة واسعة من الأفكار والمشاريع كمحاربة عمليات الاحتيال في الدفع والجريمة الإلكترونية التي يمكن توظيفها في تمويل المجموعات الإرهابية والجريمة المنظمة وإجراء الأبحاث حول طرق جديدة للوقاية من الجريمة.
وهذه فرصة مثالية للمنظمات البريطانية للإفادة من التمويل الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي وتطوير برامج أبحاثنا ومشاركة خبرتنا مع شركاء آخرين.
وعلى الهيئات المتقدمة بطلبات ان يكون لها وضع قانوني قائم في إحدى دول الاتحاد الأوروبي الأعضاء كما يمكن لمنظمات من أمثال يوروجاست ويوروبول ان تتقدم بطلب تمويل.
يشار الى ان آيجيس كان في التاريخ والادب اليونانيين ملكاً بطلاً يحكم اتحاد المدن الدول. وكان صاحب رؤية واصلاحيا نذر نفسه لاعادة روح الفضيلة والحرية والعدالة الى مملكته.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved