الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th October,2003 العدد : 42

الأحد 16 ,شعبان 1424

بواسطة أسلوب الوسائط المتعددة MMS تبادل رسائل مع الثلاجات عبر الهاتف

تقول شركة إلكترولوكس لتصنيع الأجهزة المنزلية انها تقوم حاليا بتطوير ثلاجة كهربائية تسمح للمستهلك بمراقبة محتوياتها بواسطة الصور الرقمية، فجهاز إدارة شئون الأطعمة في هذه الثلاجة يمكنه التقاط صور لما يوجد داخلها بواسطة أداة قادرة على التراسل مع صاحب الثلاجة بنظام الوسائط المتعددة MMS. وسيكون من المكن لجهاز إدارة شئون الأطعمة المحفوظة بالثلاجة أن يزود مستخدمي الهواتف المحمولة بلقطات سريعة لما بداخل ثلاجاتهم. تعطيهم قائمة فورية بما لديهم من أنواع الأطعمة فيها ولا يوجد من هذه الثلاجة الآن إلا نموذج يوضح فكرتها، لكن من المتوقع أن يتاح استخدامها تجاريا في المستقبل.
فالكثيرون عندما يتسوقون لوازمهم من البقالات يواجهون مشكلة في تذكر ما الذي يوجد بداخل ثلاجاتهم بالضبط. وغالبا ما يشترون مواد غذائية لديهم منها مخزون كاف. وبما أنه لابد من حفظ الأطعمة بوسيلة صالحة. فمن المهم ألا نزحم الثلاجة بمواد غذائية سريعة التلف قد ينتهي بها الأمر إلى صندوق القمامة. إن جهازإدارة شئون الأطعمة الذي ابتكرته شركة إلكترولوكس سيسمح للمستهلكين بالتعرف فوراً على قائمة بما لديهم من أطعمة، بينما يجوبون المحلات الكبرى أو محلات الجزارة التي في منطقتهم لتسوق احتياجاتهم. والجهاز الذي ابتكرته إلكترولوكس ليس كغيره من أجهزة مراقبة الثلاجات التي يحتاج تشغيلها إلى إجراء عمليات معقدة وإدخال بيانات، إذ سيتمكن هذا الجهاز من التقاط صور فورية للثلاجة من الداخل بواسطة كاميرا صغيرة، وسيتمكن المستهلك من أن يصل إلى هذه الصور وينزلها على هاتفه المحمول. بأن «يدخل على ثلاجته بواسطة جوال مزود بوصلة لتقديم خدمة نقل مجموعة صغيرة من الرسائل بواسطة الراديو GPRS.
ويقول كلاوديو كوندينسي Claudio Cenedese. مدير الإلكترونيات الأولية بقسم التكنولوجيا المحورية والاختراعات بشركة إلكترولوكس: «إن فكرة جهاز إدارة شئون الأطعمة مؤشر مهم على أن تكنولوجيا المستقبل القريب ليست شديدة التعقيدبالضرورة. لقد أسفرت دراسة إلكترولوكس لاحتياجات المستهلكين عن أن البساطة وسهولة الاستخدام هما المحركان الأساسيان للناس حين يسعون لتلبية مطالبهم واحتياجاتهم. ونحن مستمرون في خطواتنا نحو ضمان تلبية هذه الاهتمامات».

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved