الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th October,2003 العدد : 42

الأحد 16 ,شعبان 1424

رقائق أرخص للأجهزة المحمولة متعددة الصوتيات

* إعداد سهام عبدالسلام:
اعلنت شركة تي تي بي كوم TTPcom عن توفر نوع من البرمجيات يعمل بتقنية إم آي دي آي MIDI ويصلح للأجهزة المحمولة التي يتطلب تشغيلها قدرات صوتية متقدمة متعددة (بوليفونية).،
وان الحل الذي يقدمه هذا النوع من البرمجيات يقضي على الحاجة إلى وجود عتاد صلب (جهاز) منفصل من النوع الذي تعمل عليه تقنية إم آي دي آي MIDI، مما يوفر حوالي 22 ،3 دولار امريكي من فاتورة المواد الداخلة في تصنيع هذه الاجهزة، فيقلل من نفقات التصنيع والتخزين، كما يوفر مساحة لا يستهان بها على لوحة الدوائر المطبوعة لأجهزة الهاتف PCB. وهذا النوع من برمجيات إم آي دي آي MIDI، وهو جزء من الخارطة متعددة الوسائط التي تنتجها شركة تي تي بي كوم TTPCom، مدمج تماما في مجموعة إعدادات الشركة وبرنامج تطبيقات AJAR التي توسع من قدرات واستخدامات الهاتف المحمول، مما يمكن عملاء شركة تي تي بي كوم TTPCOM من الحصول على هذا النوع من التكنولوجيا في السوق بسرعة.
إن الكثير من تصميمات الهواتف الجديدة يحتوي على نظام صوت من نوع إم آي دي آي MIDI، باعتباره شيئا (لابد من وجوده) لتحسين تعامل المستخدم مع الهاتف.
فعلاوة على نغمات الرنين متعددة الاصوات، يمكن التمتع بخدمة تبادل منتجات الوسائط المتعددة بالمراسلة الهاتفية MMS حيث يمكن تبادل رسائل عبر الهاتف المحمول ملحق بها مقطوعات قصيرة من نوع إم آي دي آي MIDI. كما أن العملاء المرخص لهم باستخدام طراز إم آي دي آي MIDI من برمجيات شركة تي تي بي كوم يمكنهم ايضا الدخول على تطبيقات البرمجة المشتركة المفتوحة API التي تتيح لمطوري البرامج ان يعدلوا العاب الهاتف والألعاب التي يلعبها الإنسان مع الآلات MMI عن طريق ربط أصوات تخيلية عالية الجودة بأدوات ضغط المفاتيح او أنشطة تشغيل الالعاب.
وقد صرح نيك ديلون، مدير برامج تقنية الإم آي دي آي MIDI بشركة تي تي بي كوم بأن: «تقنية MIDI في طريقها لأن تصبح إحدى السمات المعيارية للكثير من الهواتف التي تصمم اليوم. كما أن الحلول القائمة على البرمجيات التي قدمتها شركة تي تي بي كوم تمكن من يقومون بآخر خطوات تصنيع الهواتف من الإسراع بتطوير حلول توافق رغبات العملاء وتفي بتوقعاتهم».
وأضاف قائلاً: «إن مصنعي الهواتف الذين يستخدمون في العادة عتادا صلبا على شكل أجهزة مزودة بلوحة دوائر مطبوعة لتشغيل الموسيقى PCBبتقنية الإم آي دي آي ينبغي عليهم إعادة تصميم تخطيط لوحات الدوائر المطبوعة في كل مرة يقومون فيها بتحديث آلة تخليق الموسيقى بتقنية إم آي دي آي MIDI، وهذا أمر له اثر هائل على الوقت اللازم لتسويق هذه الآلات.
أما الحل المعتمد على البرمجيات فيقلل من وقت التطوير ويزيل الحاجة إلى الاعتماد على الامداد برقائق الإم آي دي آي MIDI، بكل ما تعنيه من كلفة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved