الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th October,2003 العدد : 42

الأحد 16 ,شعبان 1424

ملاحقات قضائية لمروجي المانعات الزائفة لأشعة المحمول
قامت شركتان لتسويق وبيع ملصقات زائفة للوقاية من إشعاع الهواتف النقالة، بتسوية اتهامات ضدهما صادرة عن لجنة التجارة الفدرالية بأنهما انتهكتا القوانين الفدرالية، من خلال تقديم ادعاءات زائفة ومضللة بخصوص منتجاتهما.
ومن الجدير بالذكر انه من خلال استخدام الإعلانات التلفزيونية وعبر الانترنت، قامت كل من شركة Safety Cell وRhino International بالادعاء بشكل مضلل أن ملصقاتهما المصممة لتركيبها فوق سماعة أي هاتف نقال يمكن ان تمنع كماً كبيراً من الإشعاع والطاقة الكهرو مغناطيسية الأخرى التي تبثها الهواتف النقالة، وبذلك تقلل من مخاطر تعرض العملاء لهذا الإشعاع.
وبموجب تسويات منفصلة، يتعين على كل من المدعى عليهما أن يقدما دليلاً علمياً كافياً لتأييد ادعاءاتهما بخصوص أداء وفعالية أو فائدة أي سلعة أو خدمة. وفي حالة شركة Rhino يتعين ان تدفع مبلغ 662 ،342 دولار تعويضاً للعملاء الذين قاموا بشراء ملصقات (WaveScrambler) التي تنتجها هذه الشركة.
ووفقا للجنة التجارة الفدرالية، قامت شركة Sag Harbor التي يقع مكتبها الرئيسي في نيويورك ووكلائها نيجيل هاريسون وشيري مولينا، بتسويق وبيع ملصقات (WaveScrambler) وادعاء أن منتجهم يمكن أن يمنع 99 بالمائة من الموجات الكهرو مغنطيسية التي تبثها الهواتف النقالة والهواتف اللاسلكية.
أما شركة Safety Cell التي يقع مقرها في بروكلين، نيويورك، ووكيلها جيري بيرجر، فقد قامت بتسويق واقي الهاتف النقال الذي يطلق عليه اسم (aveGuard).
وقالت لجنة التجارة الفدرالية ان المدعي عليهم زعموا بأن ملصقات WaveGuard تمنع معظم الطاقة الكهرو المغناطيسية التي تبثها الهواتف النقالة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved