الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th October,2003 العدد : 42

الأحد 16 ,شعبان 1424

البحث عن المعلومات ذات الصبغة المحلية
إعدا:د يحيى بابعير
مع الوقت تكتسب الخبرة ويظهر النضج هذا هو مضمون هذا الخبر التقني الهام حيث شرعت العديد من محركات البحث بتقديم خدمة البحث عن المعلومات ذات الصبغة المرتبطة بالموقع الجغرافي عبر خدمة البحث بالموقع Search by Location من هذه المحركات جوجل Google.com الذي سيطلق هذه الخدمة قريبا. فقط حدد المنطقة الجغرافية او الرمز البريدي مع كلمات البحث لتحصل على كافة النتائج المتوفرة على الخارطة.
***
ياهو! تطلق خدمة مقارنة الأسعار
تمثل خدمات التسوق في محرك البحث ياهو! واحدة من أهم الخدمات التي تدر الكثير من الأموال وتحسينا لهذه الخدمة أطلق الموقع خدمة جديدة تتمثل في مقارنة الأسعار بين كافة البائعين على الشبكة حتى يحصل المتسوقون على أفضل الأسعار. يلاحظ الزائر فور وصوله لموقع التسوق shopping.yahoo.com. على وجود مفتاح مقارنة الأسعار.
باناسونيك تطرح مجموعة مبتكرة من لوحات عرض البلازما
من المتوقع أن تطرح باناسونيك مجموعة من لوحات عرض البلازما والتي تشتمل على حزمة من الخصائص والوظائف خلال فعاليات معرض جيتكس دبي 2003 الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 19 الى 23 أكتوبر/تشرين الأول المقبل. وتتضمن مجموعة الأجهزة الجديدة (TH50PHD6) و(TH42WD6) والتي تبلغ مساحة شاشتهما 50 بوصة و42 بوصة على التوالي. نظام ريل ماك (RealMach) الذي يجمع بين خصائص لوحات عرض البلازما ووظائف محرك لوحة العرض (Panel Driver) المتكاملة.
***
استمرار حرب المعالجات بين انتل
و اي ام دي AMD
يبدو ان الحرب المستعرة بين منتجي المعالجات انتل واي ام دي AMD سوف لن تتوقف فما ان تعلن شركة ما عن تطوير معالج جديد بميزات لم يسبق إليها احد حتى تبادر الأخرى بطرح معالج آخر يتفوق عن منافسه.
نذكر هنا انه في خلال الأشهر السابقة أعلنت اي ام دي AMD عن طرح اثالون Athlon 64 بسرعة 2 ،2جيجا هرتز وسعر 503 دولار.
هذا الأسبوع أعلنت انتل عن طرح معالج جديد بنتيوم 4 ( Extreme Edition) بسرعة 2 ،3 جيجا هرتز وسعر 683 دولار. المعالج الجديد يعتمد على تقنية Hyperthreading التي تجعل المعالج يتصرف وكأنه معالجين من حيث السرعة والأداء ومستوى الحماية عند الارتباط بشكة الانترنت.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved