الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th November,2006 العدد : 186

الأحد 21 ,شوال 1427

الأمهات والآباء مدعوون لمشاركة أطفالهم اهتمامهم بالجلوس إلى الكمبيوتر وتصفح الإنترنت
ليس ثمة شك في أن باستطاعة برنامج التنقية المزود به جهاز الكومبيوتر أن يفعل الشيء الكثير لحماية الاطفال الذين يتصفحون المواقع التي يرغبونها على شبكة الإنترنت. على أنه من المهم بقدر أكبر بالنسبة إلى الاباء والأمهات مواكبة ومسايرة ما يستجد من تطورات في عالم الانترنت وأن يولوا اهتماما بما يفعله أطفالهم لدى جلوسهم إلى الكومبيوتر على حد قول أنتيجه فوم بيرج من مكتب الإعلام الإقليمي في دوسلدورف بولاية نورث راين ويستفاليا.
إلى ذلك قالت جابي بيكر من اتحاد الانترنت والذي يوجد مقرها أيضا في دوسلدورف ان فحص تاريخ المتصفح يمكن أن يبين للاباء والامهات المواقع التي قد زارها أطفالهم.
وأضافت أن الآباء والامهات ليسوا على دراية في أغلب الاحيان بالاتجاهات الجديدة وأحدث الإمكانات على الشبكة العنكبوتية. وأشارت بيكر إلى أنه يتعين أن يبدأ تعليم الانترنت للاطفال في سن مبكرة وليس عند بلوغهم مرحلة المراهقة. وتقول بيرج إنه من الخطأ وجود جهاز كومبيوتر داخل غرفة الأطفال مضيفة أنه يجب عليهم اقتناء الكومبيوتر الأول في سنوات المراهقة تقريبا. إذ أنه ليس هنالك مرحلة عمرية مثالية يجب على الطفل أو الطفلة عندها حيازة الكومبيوتر الأول لان هذا الامر يتوقف على النمو لدى أي منهما.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
برمجة
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
تقرير
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved