الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th November,2006 العدد : 186

الأحد 21 ,شوال 1427

وسيلة تخزين جديدة متطورة وصغيرة الحجم

* إعداد - خالد البكر:
تتخصص شركة apricorn وموقعها: www.apricorn.com في إنتاج الوسائل التخزينية لأجهزة الكمبيوتر الشخصية، ومن جديد هذه الشركة أنها قامت بتصنيع وسيلة تخزين متطورة وصغيرة الحجم تلبي متطلبات مستخدمي أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة.
وهذه الوسيلة عبارة عن قرص صلب Hard Disk صغير الحجم صُنع بتصميم رائع ذي شكل جذاب وسهل النقل إذ يمكن وضعه في الجيب، والمنتج يأتي على أربع سعات هي: 40GB / 80GB / 120GB والسعة الأعلى 160GB ويحمل مسمى Aegis Portable USB ومن خلال المسمى يدل على أنه يعمل من خلال منفذ الناقل التسلسلي العالمي USB 2. 0 والمعروف عنه توفير سرعة عالية في معدل نقل البيانات Data Transfer Rate بسرعة 480Mbps ويتضمن المنتج قرصا داخليا ابتكر ليعمل بسرعة دوران في الدقيقة الواحدة 5400RPM مع احتوائه ذاكره مخبئية Buffer Cache ذات سعة 8MB وزمن وصول للبيانات بمعدل 12ms وتقدم الشركة ضمانا على منتجها لمدة ثلاث سنوات.
كما يتطلب توافر جهاز كمبيوتر بمواصفات لا تقل عن معالج Pentium-2 والمتوافق معه، أو جهاز أبل ماكنتوش Apple G3 على وأن يحتوي ذاكرة رئيسة RAM بسعة لا تقل عن 32MB مع منفذUSB ونظام تشغيل Windows 2000 / XP أو نظام Mac OS 9. 2

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
برمجة
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
تقرير
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved