الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th November,2006 العدد : 186

الأحد 21 ,شوال 1427

المحمول الذكي من T MOBILE يثير الدهشة
تصميم جديد ومثير وأفضل الأجيال تعاملاً مع WINDOWS
يعتبر الجهاز الجديد DASH الأصغر من حيث الشكل، وهو أذكى الهواتف الجوالة في الأسواق حتى الآن، وهو هاتف صغير ذو حجم مناسب للهاتف الذكي، هو يفوق الهاتف Q من موتورولا في الحجم والسعر والوظائف، فهاتف (داش) يزن تقريباً 4.2 أونصات وقياسه 4.4 في 2.5 في 0.5 بوصات.
في الواجهة الأمامية للهاتف توجد لوحة مفاتيح QWERTY (للبريد الإلكتروني والكتابة والاتصال)، كما توجد على ظهر الهاتف كاميرا 1.3 ميجابيسكسيل، أما اللون الأساسي للهاتف درجة الأسود الدافئ مثل التشطيب السويدي. ويمكن للهاتف العمل على مختلف الشبكات مثل GSM/GPRS/EDGE (مجهز لترددات أمريكيا الشمالية والعالم أجمع) بالإضافة إلى خاصية البلوتوث BLUETOOTH والاتصال بأسلوب WI FI 802.11B/G.
وبينما لا توفر شركة CINGULAR خاصية WI FI في هواتفها المحمولة، إلا أن T MOBILE توفر تلك الخاصية فيها مواقع 7200 WI FI hot spots، في أماكن مثل starbucks وكل أنحاء البلد.
(داش) يحتوي أيضاً على مكان لكارت microsd لزيادة سعة ذاكرة التخزين (لتصل إلى 2GB) (داش) يتم تشغيله بأحدث برامج WINDOWS للأجهـزة المحمولة، وهذا يعني أنك ستحصل على النسخ المحمولة من OUTLOOK، و WORD و EXPLORER وMEDIAPLAYER وأكثر.
( MSNBC.COM هو موقع مشترك بين MICROSOFT و(NBC) . برنامج ويندوز على الهاتف سيقوم بتنظيم وتشغيل البريد الإلكتروني والمواعيد وأرقام المعارف بخدمة لا سلكية، مع أي جهاز كمبيوتر حديث يقوم بتشغيل أي نسخة حديثة من ويندوز، BN وتستطيع أيضاً تشغيله على الكمبيوتر عن طريق كابل USB لتنزيل مواد مثل الصور الفوتوغرافية ومقاطع الصوت والفيديو.
(داش) سهل في إعداده للتشغيل وللاستخدام بمجرد أن يتم وضعه على البريد الإلكتروني سيتم عرض المعلومات مثلاً، لاحظنا أن الهواتف النقَّالة الذكية التي تعمل بنظام ويندوز لا توفر ولا تطيل في عمر البطارية، وفي بعض الهواتف الأخرى إذا استمرت البطارية لمدة 24 ساعة فإنها تكون كافية، ولكن بالنسبة لداش على الجانب الآخر قد يستمر في العمل لمدة يومين متواصلين قبل إعادة الشحن.
الهواتف المنافسة له مثل NOKIA e61 وpalm treo 700 p قد تصل مدة التشغيل قبل إعادة الشحن لثلاثة أيام ولكنها لا تعمل على ويندوز.
قام الهاتف (داش) بتأدية كل الوظائف المطلوبة منه بدون أي مشكلة وهي ميزة إيجابية إضافية في الهواتف التي يتم التحميل عليها، ولا شك أنه يوجد برنامج ما في مكان ما يمكن أن يسبب مشاكل لهذا الهاتف، قام هذا الهاتف بالتعامل مع كل البريد إلكتروني عن بعد وقام بتصفح الإنترنت وتحميل الموسيقي وغيره من الخدمات.
DASH من أفضل الهواتف الجوالة التي تمت تجربتها على نطاق جيد وأثبتت كفاءة عالية حتى الآن وبالتحديد هو أفضل هاتف تم استخدامه مع ويندوز.
(داش) سعره 349 $، وإذا قمت بشراء عقد خدمة لمدة عامين فستحصل على تخفيض ليصل سعره إلى 199 $ نفس الجوال من T MOBILE بلون أسود جوهري لامع لون التوت البريT MOBILE له بعض الخدمات الشهرية بأسعار تنافسية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
برمجة
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
تقرير
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved