الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th November,2006 العدد : 186

الأحد 21 ,شوال 1427

شركة Verizon تطرح تكنولوجية Flash للهواتف الخلوية
طرحت Verizon Wireless نسخة عن تكنولوجية الوسائط الإعلامية للشبكة المعروفة بFlash وذلك لدعم التألق البصري للرسوم البيانية والصور المتحركة والفيديو التي يتم إرسالها إلى هواتفها الخلوية، مما يعمل على جذب مزيد من العملاء لشراء هذه المحتويات.
وكانت الشركة قد ذكرت مؤخراً أن تكنولوجية Flash Lite for Brew التي قامت Adobe Systems وQualcomm بتطويرها، سوف تكون متوافقة في المرحلة الأولى مع أربعة موديلات من أجهزة الهواتف الرفيعة المستوى، حيث سيتم رفع كفاءة برمجيات الجهاز المحمول لاسلكياً عبر تحميل تلقائي للبرنامج عندما يقوم العميل بالولوج إلى المحتويات التي تعمل بنظام Flash، وبالتزامن مع هذا الطرح، تقوم Verizon أيضاً بطرح محتويات محسنة تتضمن ألعاب فيديو جديدة من شركة Shockwave وتطبيقات غنية بالرسوم البيانية من شركة Weather Channel بالإضافة إلى MovieGoer من شركة Zingy
ومما يذكر أن شركات الهواتف الخلوية في اليابان وكوريا الجنوبية قامت مسبقاً بطرح محتويات Flash المحسنة للهواتف المتنقلة إلى عملائها.
وتقول Verizon وهي مشروع مشترك بين Verizon Communications ومجموعة فودافون، إنها المرة الأولى التي تقوم فيها بذلك في أمريكا الشمالية.
ويعرف نظام برمجة Flash من Adobe بشكل أفضل بأنه أداة لإحياء صفحات الإنترنت من خلال الرسوم البيانية والخصائص التفاعلية الغنية.
كما أنه يستخدم كذلك لتقديم لقطات الفيديو عبر خدمة YouTube المشهورة بشكل كبير، وهي الخدمة التي قامت Google بشرائها.
ومن ناحية أخرى، ذكرت Verizon في بيان لها أنها تتوقع الاستفادة من المجتمع الكبير المكون من مطوري البرمجيات الذي يقوم بإنشاء وسائطإعلامية تعتمد على تكنولوجية Flash على الإنترنت. ويقوم نظام Flash Lite For BREW باستخدام الخصائص والمزايا الأساسية في أداة Flash للتأليف ونظام BREW مما يقدم للمطورين طريقاً واضحاً لتسويق توزيع المحتويات. وهذا يعني أن الوسائط الإعلامية التي تم تطويرها لكي تستهلك على الشبكة يمكن تكييفها بسهولة للعمل عبر الهواتف النقالة، ومع ذلك، قال المتحدث الرسمي لشركة Verizon إن شركات الوسائط الإعلامية تتطلع لابتكار مواد مبتكرة بقدر أكبر وبخاصة لأجهزة الهاتف وتطبيق Flash الجديد الذي سيسهل من هذه العملية.
وعلى نفس غرار معظم هذا المجال، فإن Verizon Wireless استثمرتبلايين الدولارات في عمليات رفع كفاءة الشبكة وذلك دعماً للإيرادات من خلال تقديم خدمات غير صوتية لمشتركيها.
وحتى الآن، لا يتضح كم الطلب القائم على العديد من هذه الخدمات الخاصة بالهواتف المتنقلة، أو عدد العملاء الإضافيين المستعدين لدفع النقود لمشاهدة هذه المحتويات عبر شاشة ضئيلة الحجم.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
برمجة
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
تقرير
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved