الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th November,2006 العدد : 186

الأحد 21 ,شوال 1427

مؤتمر (رؤية سيمانتيك - الرياض 2006) يركز على التقارب بين إدارة الشبكات وإدارة الأنظمة والتخزين
المعرض العالمي المتنقل يحط رحاله في المملكة العربية السعودية للمرة الأولى
يناقش مؤتمر سيمانتيك السنوي للتقنية (رؤية سيمانتيك - الرياض 2006) (Symantec Vision) توجهات التقارب بين إدارة الشبكات وإدارة الأنظمة والتخزين، وأهمية التقنية اليوم كعامل أساسي في عملية صنع القرار في الشركات. وسيلتقي أكثر من 300 ممثل عن شركاء قنوات سيمانتيك وزبائنها من الشركات الكبرى والمتوسطة والصغيرة في هذا المؤتمر الذي يعقد في فندق إنتركونتيننتال الرياض يوم الثلاثاء السابع من نوفمبر 2006م.
يركز المؤتمر على موضوع (البنية التحتية والمعلومات والتفاعل)، ويضم سلسلة من الجلسات التفاعلية تغطي مجموعة متنوعة من المواضيع تشمل حماية واسترداد البيانات، وأمن الإنترنت، وجرائم الإنترنت، والحكومة الإلكترونية، وأمن وتوافر البريد الإلكتروني، وصحة المعلومات، وإدارة البيانات.
كما ستكشف سيمانتيك عن حلها الجديد للنسخ الاحتياطي للبيانات، الذي يوفر الحماية المستمرة للبيانات، ليس فقط لملفات خوادم ومحطات عمل مايكروسوفت ويندوز، بل ولملفات نظام Microsoft Exchange أيضاً؛ ما يلغي الحاجة إلى إجراء النسخ الاحتياطي اليومي بشكل منفصل لبرنامج إكستشينج والنسخ الاحتياطي لصناديق البريد مع ما يستهلكه ذلك من وقت وجهد. كما سيتم التركيز على نظام قاعدة فيريتاس للتخزين (Veritas Storage Foundation) التي تمكِّن الشركات من تخفيض تكاليف التخزين لديها بشكل كبير عبر نقل البيانات آلياً إلى طبقات تخزين أقل تكلفة، مع تغير القيمة التجارية للبيانات بمرور الوقت.
وسوف يفتتح علي جمعة، مدير سيمانتيك في المملكة العربية السعودية، فعاليات المؤتمر بعرض تقديمي تمهيدي يتحدث فيه عن التوجهات والاتجاهات المحلية في مجال الأمن وتوافر المعلومات. يلي ذلك كلمة رئيسية عن التقارب في التقنيات ودوافعه الأساسية، يلقيها كيفن إيزاك المدير الإقليمي لسيمانتيك الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وستوضح كلمة إيزاك حاجات الزبائن والطلب المتنامي على التقارب بين إدارة الشبكات وإدارة الأنظمة والتخزين، ويوضح إستراتيجيات أمن المعلومات التي تعتمد على الأنظمة الثلاثة معاً للحفاظ على سلامة ممتلكات الشركات من نظم عتاد وبرمجيات.
ويقول إيزاك: (تحتاج الشركات اليوم إلى مجموعة واسعة من الحلول المصممة لإنشاء بيئة موثوقة، تكون فيها عناصر الأمن وتوافر المعلومات والأداء والالتزام بالسياسات بعيدة عن أية مخاطر. وتقدم سيمانتيك حلولاً لجميع هذه المحاور، وتعمل مع الزبائن على ضمان تلبية حلول تقنية المعلومات للاحتياجات الأساسية والحساسة لشركاتهم).
ويضيف: (مع إقامة مؤتمر رؤية سيمانتيك 2006 في الرياض فإننا واثقون من أنه المناسبة المثالية التي نستطيع من خلالها قضاء أوقات ثمينة مع الزبائن الحاليين والمرتقبين في المملكة العربية السعودية؛ لنشرح لهم أهمية الأمن وتوافر المعلومات في قطاعات الأعمال اليوم، وكيف يمكن لاختيار شريك موثوق مثل سيمانتيك أن يساعد الشركات في شق طريقها نحو النجاح).
يشارك في هذا المؤتمر أيضاً كبار المديرين التنفيذيين في سيمانتيك، ومنهم ماركو بيكوزي مدير الاستشارات الإقليمي في سيمانتيك، وهيرفي ليكويب كبير مديري المنتجات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا لمجموعة إدارة البيانات في سيمانتيك. كما سيستضيف مؤتمر رؤية سيمانتيك 2006 في الرياض ممثلاً عن أحد رعاته الذهبيين، وهو السيد دايفيد بيك، مدير مبيعات نظم التخزين في الشرق الأوسط وإفريقيا لدى صن مايكروسيستمز، حيث يناقش قضايا أمن وإدارة البيانات.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
برمجة
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
تقرير
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved