الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th December,2004 العدد : 97

الأحد 30 ,شوال 1425

الولايات المتحدة تنشر نظاماً للتشويش على الأقمار الصناعية
وضعت القوات الجوية الأمريكية في هدوء سلاحاً جديداً يهدف إلى التشويش على اتصالات الأقمار الصناعية المعادية في خطوة مهمة تجاه سيطرة الولايات المتحدة على الفضاء.
وذكرت مؤخراً قيادة الفضاء في سلاح الجو الأمريكي في ردود بالبريد الإلكتروني على أسئلة من رويترز أنه تم الإعلان عن تشغيل ما يسمى بنظام مكافحة الاتصالات في أواخر شهر سبتمبر الماضي في قاعدة بترسون الجوية في كولورادو سبرينجس. وأضافت أن أجهزة التشويش الأرضية تستخدم ترددات لاسلكية كهرومغناطيسية لتعطيل عمليات الإرسال على أساس مؤقت.
وقالت متحدثة: إن (التأثير المؤقت يضمن أنه خلال وقت الحاجة يتم اضعاف إمكانات الخصم الموجودة في الفضاء والتي تهدد قواتنا).
بعد انتهاء وقت الحاجة يمكن لتلك القدرات الفضائية التي يستخدمها الخصم العودة إلى وضعها الأصلي. (ويبدو أنه تم تشغيل هذا النظام في وقت سابق بكثير عمّا صورته القوات الجوية وهو في فبراير شباط).
وفي ذلك الوقت قالت وثيقة للتخطيط على المدى البعيد: إن مثل هذا النظام سيتيح للولايات المتحدة بحلول عام 2010م وقف وتعطيل الاتصالات الفضائية لأي خصم والإنذار المبكر لشنّ هجوم.
وتم كشف النقاب عن نشر هذا النظام دون ضجة في أواخر سبتمبر خلال مؤتمر تقني للمعهد الأمريكي لعلوم الطيران وعلوم الملاحة الفلكية في سان دييجو بكاليفورنيا. وقال البريجادير جنرال لاري جيمس نائب قائد قيادة أنظمة الفضاء والصواريخ للمؤتمر: إن هذا النظام يقوم بتشغيله السرب السادس والسبعون للسيطرة على الفضاء والذي أنشئ في عام 2001م لاستكشاف تكنولوجيا السيطرة على الفضاء. وقالت قيادة الفضاء بالقوات الجوية في ردودها عبر البريد الإليكتروني: إن هذا النظام صنع من مخزونات المعدات التجارية الموجودة بالفعل ويتألف من هوائي وأجهزة إرسال وأجهزة استقبال يمكن تحميلها في مقطورة ونقلها من مكان لآخر.

..... الرجوع .....

الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved