الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th December,2004 العدد : 97

الأحد 30 ,شوال 1425

الملكة رانيا تفتتح نادي معهد (الملكة زين الشرف) الإلكتروني

تعزيزا للجهود الوطنية في نشر تكنولوجيا المعلومات وإتاحة الفرصة أمام مختلف الفئات العمرية والاجتماعية في المملكة الأردنية للاستفادة من هذه التقنية في التنمية وتطوير مهاراتهم الفردية قامت الملكة رانيا العبد الله بافتتاح نادي إنتل الإلكتروني في معهد الملكة زين الشرف التنموي في منطقة الهاشمي الشمالي.
ويأتي هذا النشاط انسجاما مع جهود الملكة رانيا الممتدة من مشروع حوسبة التعليم في مدارس المملكة إلى توفير أدوات تكنولوجيا المعلومات في مؤسسات المجتمع المحلي لإكساب أفراد المجتمع المحلي الأردني بالمهارات الضرورية وتمكينهم من الاستخدامات المتعددة التي يوفرها قطاع تكنولوجيا المعلومات لفتح المجال أمام الشباب للمنافسة في سوق العمل المحلي والعالمي.
وتم إنشاء النادي ضمن شراكة فاعلة ما بين الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية ممثلا بمعهد الملكة زين الشرف التنموي ومنظمة الشباب العالمية، ومتحف بوسطن للعلوم وشركة إنتل لصناعة الرقائق الإلكترونية.
وقد تم تزويد النادي بعدد 17 جهاز كومبيوتر منها خمسة أجهزة متصلة بالإنترنت وبطابعتين وآلتي نسخ وجهاز كمبيوتر مجهز باستديو صوت إضافة إلى روبرت ليجو و6 ماكروسكوبات إلكترونية وبرامج تصميم ورسم بيانات ومخططات وبرامج تعليمية متنوعة.
يتوقع من هذا النادي استيعاب ما يقارب 60 طفلا في اليوم الواحد. كما أن وجود ودعم المشرفين (القادة الشباب) الذين يدرس معظمهم في جامعات قريبة، سيزيد من فرص استفادة الأعضاء الشباب في تطوير قدراتهم في التواصل، إبداعهم، وإنتاجهم.
والنادي في الأردن جزء من شبكة عالمية تتضمن 90 مركزا مشابها في العديد من دول العالم حيث يهدف إلى توفير التعلم عن طريق التكنولوجيا بالإضافة إلى كونه مركزا للإبداع للشباب الأقل حظا في منطقة الهاشمي الشمالي، ويشكل النادي نشاط ما بعد المدرسة يحتضنه المجتمع المحلي ويزود الشباب ضمن الفئة العمرية من (1018) في المجتمعات الأقل حظا بأدوات مهمة تساعدهم في تحقيق نجاحاتهم على المستويين الشخصي والمهني في آن معا.
وهدف النادي هو إعطاء المجال للعناصر الفتية باستخدام البرمجيات المتخصصة لعمل مشاريع مستوحاة من أفكارهم الشخصية وتوفير، البيئة التعليمية الداعمة. وخلال برنامج افتتاح النادي قالت المديرة التنفيذية للصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية السيدة فرح الداغستاني أن النادي يمثل فرصة رائعة للشباب الأردني وهو ليس فرصة للتعرف على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا فحسب وإنما فرصة الشباب من اجل التواصل بعضهم مع البعض واكتشاف طاقاتهم الإبداعية، ليعرفوا أكثر عن أنفسهم ومستقبلهم.
وقال نائب رئيس شركة إنتل والمدير العام لإنتل (أوروبا الشرق الأوسط أفريقيا) السيد كريستيان موراليس: (إن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هي من رابع المهارات التي يحتاجها أي إنسان، بعد القراءة والكتابة والعد وذلك ليتسنى تأمين وظيفة له في معطيات السوق المحلي) وشاهد المشاركون في الافتتاح فلما وثائقيا حول الخدمات التي يقدمها النادي والمهارات المكتسبة والتطبيقات العملية للمستفيدين من البرامج المتوفرة في النادي.

..... الرجوع .....

الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved