الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th February,2005 العدد : 102

الأحد 4 ,محرم 1426

تدشين البوابة الالكترونية الخاصة بوزارة الخارجية

دشَّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية مؤخراً البوابة الالكترونية الجديدة الخاصة بالوزارة على شبكة الانترنت بحضور معالي مساعد وزير الخارجية الدكتور نزار عبيد مدني وعدد من كبار مسؤولي الوزارة.
وقد قام صاحب السمو الأمير السفير محمد بن سعود بن خالد مدير عام مركز المعلومات والدراسات بالوزارة بتقديم شرح شامل لسموه عن الخدمات والمعلومات التي توفرها البوابة الالكترونية سواء لمنسوبي الوزارة او للمواطنين في الداخل والخارج بالاضافة الى ما توفره للزائرين بشكل عام من فرصة للحصول على معلومات أساسية عن المملكة العربية السعودية بشكل عام وعن وزارة الخارجية بشكل خاص.
وعقب التدشين قال صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل في كلمة بهذه المناسبة: (يسرني اليوم مشاركتكم تدشين البوابة المعلوماتية لوزارة الخارجية، وهي نتاج عمل مميز ومبرمج قام به منسوبو مركز المعلومات والدراسات وبمشاركة ادارة الاتصالات الفنية والحاسب الآلي مع بقية ادارات الوزارة ضمن الخطة الشاملة لتطوير حركة المعلومات في الوزارة . .
لسنا بحاجة اليوم للحديث عن أهمية استخدام الانترنت كإدارة اتصال فعالة بين قطاعات العمل سواء كان ذلك في الوزارة او مع المستفيدين خارجها . . حيث إن هذه التقنية فرضت نفسها في جميع المجالات).
وأضاف سموه قائلاً: (بوابة المعلومات كما نتوقعها جميعاً تشكل منفذاً مهماً جداً لخدمة المعلومات المقدمة من الوزارة
للمواطنين وغيرهم في الداخل والخارج وفي نفس الوقت سوف يكون الموقع نافذة للمعلومات لجميع قطاعات الوزارة
ومنسوبيها ضمن فروعها في الداخل وفي سفارات المملكة العربية السعودية في جميع دول العالم).
ومن الاهداف الرئيسية المتوقع أن تحققها البوابة المعلوماتية للوزارة اتاحة جميع الانظمة التطبيقية وقواعد المعلومات لجميع موظفي الوزارة في كل المستويات الادارية كل حسب الصلاحيات الممنوحة له وتسهيل تدفق اجراءات سير العمل اضافة لكونها بمثابة المدخل الرئيسي والشامل لجميع مصادر المعلومات والاخبار المتعلقة بالوزارة وتوفيرها للمستفيدين في بيئة عمل واحدة.
ويأتي تدشين البوابة الالكترونية للوزارة على الانترنت انطلاقاً من خطة الدولة الطموحة والتطويرية التي ركزت على اساسيات التحول الى الحكومة الالكترونية لتوظيف واستخدام تقنية المعلومات بالشكل والاسلوب الصحيح الذى يضمن تطور وسرعة العمل بالوزارة مع سفارات المملكة في الخارج لتقديم أفضل الخدمات والمعلومات حول الوزارة للمواطنين وغيرهم من الافراد والجهات المختلفة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved