الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th February,2005 العدد : 102

الأحد 4 ,محرم 1426

جهود تقنية سريعة في مجال تطوير الافتراضية
تم إطلاق تقنيات جديدة باسم (فاندربول) Vanderpool من قبل شركة أنتل، وتساعد المواصفات الأولية لمعمارية تقنية فاندربول الخارجية Technology External Architecture EAS على دفع جهود التعاون في هذا المجال ولتسريع وتيرة التقدم في تطوير تقنيات الافتراضية. وتسمح قدرات الافتراضية للمنصات بتشغيل نظم تشغيل وتطبيقات متعددة من خلال أقسام أو (حاويات) مستقلة.
ويستطيع نظام حوسبة حقيقي واحد أن يؤدي دور نظم (افتراضية) متعددة. وستساعد تقنية (فاندربول) على تحسين الحلول المستقبلية في مجال الافتراضية. وتقدم تقنية الافتراضية التابعة لإنتل مزايا وفوائد جديدة في مجال الحوسبة للمستخدمين في المنازل وفي الشركات ولمديري تقنية المعلومات.
وتوفر مواصفات (تقنية فاندربول) الإرشادات والمعلومات التقنية لمطوري البرامج الذين يعملون على تصميم حلول للافتراضية للمنصات المرتكزة على معالجي IA32 وإيتانيوم.
ويتوقع أن تتوفر تقنية (فاندربول) في المنصات المرتكزة على إيتانيوم والتي ستطرح في العام الحالي كما سيتم مستقبلاً تقديم تقنية (فاندربول) في منتجات المعالجات المكتبية وأطقم الرقائق التي ستطرح في عام 2005م.
ومن المتوقع أن تسهم مواصفات EAS وجهود قطاع مطوري البرامج على تطوير حلول محسنة في مجال الافتراضية، والتي تشمل الجهود المتواصلة لتطوير أولى تطبيقات مراقبة الماكينات الافتراضية المجهزة للعمل مع تقنية (فاندربول)، في طرح نظم أولية تتضمن تقنية (فاندربول) في وقت لاحق من العام الحالي، كما يتوقع أن تؤدي هذه الجهود إلى المزيد من النمو في عام 2006م. ومن المؤكد أن قطاع تقنية المعلومات بأكمله ليس لديه أدنى شك من أن التقنيات الافتراضية ستقدم مزايا وفوائد كبيرة للشركات والمستهلكين على حد سواء.
وأن التعاون مع قطاع مطوري البرامج في مجال تقنية (فاندربول) لهو بمثابة خطوة مهمة تساعد على تطوير التحسينات في مجال موثوقية ومتانة مزودات الشركات مما سيؤدي إلى خفض تكلفة الملكية الكلية ويسمح بتطوير تطبيقات مثيرة في المستقبل للمنزل الرقمي. وباستخدامها تقنية (فاندربول) في المكاتب والمؤسسات الرقمية، تستطيع الشركات أن تخصص جزء من جهاز كمبيوتر مُدار لكي ينجز عمليات ترقية وصيانة النظام دون إزعاج المستخدمين النهائيين أو تعطيل أعمالهم. وسيكون بإمكان مديري تقنية المعلومات إنشاء برنامج كمبيوتر مكتبي واحد قادر على أداء المهام بشكل مستقل كنظام للأعمال ونظام شخصي مما سيساعد على إبقاء البرامج منفصلة. كما سيكون باستطاعة مديري تقنية المعلومات أيضاً إنشاء نظم تشغيل وبرامج مختلفة من أجل مهام أو تطبيقات مُورثة مختلفة.
وبالإضافة إلى كل ذلك من الممكن أن تتيح قدرات الافتراضية المعززة بتقنية (فاندربول) مزايا في مجال تقنية المعلومات من خلال توحيد المزودات وترحيل النظم المُورثة فضلاً عن المزايا الأمنية. وقد يكون بإمكان المستخدمين المنزليين في المستقبل إنشاء (أقسام) افتراضية تفصل بيئات المستخدمين المتعددة عن بعضها البعض كمثل تخصيص موارد للعبة كمبيوتر معينة أو للإنتاجية أو لبيئات تسجيل الفيديو الشخصي.
هذا ومع التحول القائم حالياً إلى المنصات ذات الذاكرة الحلقية المتعددة، سيتمكن مصممو البرامج ومصنعو النظم من استخدام الأقسام المرتكزة على تقنية (فاندربول) وذاكرات المعالجة الإضافية لإنشاء تركيبات فريدة من نوعها داخل المزودات أو أجهزة الكمبيوتر والمخصصة لاستخدامات معينة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved