الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th February,2005 العدد : 102

الأحد 4 ,محرم 1426

رئيس شركة الاتصالات السعودية:
الاتصالات السعودية تتأهب لتقديم خدمات الجيل الثالث

أكد رئيس شركة الاتصالات السعودية المهندس خالد بن عبد الله الملحم أن الشركة تمتلك بنية تحتية تتميز بأن كل مكوناتها قد تم تجهيزها وتزويدها بأحدث وأرقى تقنيات الاتصال في العالم ، تشمل شبكة ربط رئيسية من الألياف البصرية متعددة السعات يقدر طولها بأكثر من 35 ألف كم ، وتربط جميع أنحاء المملكة ببعضها البعض .. وأشار إلى أن الشركة تغطي أكثر من 95% من المملكة بخدمة الجوال , وكذلك تم تغطية كافة الطرق التي تربط المدن والمحافظات .
ويوجد لدى شركة الاتصالات السعودية حالياً أكثر من (14 مليون عميل) ما بين الجوال والهاتف ، منهم (9 ملايين عميل) في الجوال ، وتنتشر شبكة الشركة في كافة أرجاء الوطن ، من خلال أكثر من (5 آلاف برج) .. وأضاف الرئيس التنفيذي للاتصالات السعودية أن كل هذه الأعمال التي تم تنفيذها ، تعتبر جزءًا رئيساً من متطلبات الخدمات الجديدة, المصاحبة لخدمات الجيل الثالث, علماً بأن الشركة سوف تقدم بعض الخدمات الجديدة خلال الربع الأول من هذا العام مثل MMS, وخدمات الانترنت السريعة والاتصال بمجموعات وغيرها .
وأوضح الملحم أن الشركة تحتفظ بحقها في أن تطلب خلال هذا العام من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الحصول على رخصة خدمات جوال الجيل الثالث, والبدء في تقديم الخدمات التي تتناسب مع خصوصية وتقاليد مجتمعنا السعودي .

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved