الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th February,2005 العدد : 102

الأحد 4 ,محرم 1426

الأجهزة التكنولوجية الحديثة تظهر في أبهى صورها
شيء جديد ظهر فيمعرض 2005م للالكترونيات الذي أفتتح في مدينة لاس فيجاس الأمريكية الشهر الماضي وهو القطار الأنيق الذي يربط مركز المؤتمرات بالمدينة بمعظم الفنادق الكبرى فيها.
فبعد عمل استمر عقوداً من السنوات لتطوير مكونات أجهزة الكمبيوتر والهواتف والتليفزيون بطرحها للمستهلك دون درجات للتكنولوجيا المتقدمة بدأت الشركات المنتجة للاجهزة الالكترونية تبدي نفس الاهتمام بشكل ما تنتجه من أجهزة رقمية. ومع التقدم الهائل في التكنولوجيا أصبح الاتجاه الرئيسي في أكبر معارض الالكترونيات بأكبر سوق في العالم للاجهزة الالكترونية يمكن تلخيصه في الشكل والتشغيل والحرية. ومن المفارقات المثيرة أنه في ظل هذه الحرية الوليدة التي تستهدف جعل التكنولوجيا في خدمتك أينما كنت فإن التركيز الاساسي لكثير من الاجهزة الالكترونية الترفيهية المعروفة سيكون على المكان المركزي في منزلك وهو حجرة المعيشة.فلفترة طويلة من الزمن ظلت هذه المنطقة أحد الملاذات الفعلية لعجائب الانترنت. وكان بإمكانك بالتأكيد تحميل الافلام والموسيقى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لكن إدخالها على شاشة تليفزيونك أو نظام الاستريو كان يتطلب روح مغامرة وبعض المعدات غالية الثمن والمعقدة.
ولكن مراكز الميديا المنزلية و(واي فاي) المتقدمة التي تمكن من دمج الصوت والصورةمع مجموعة كاملة تشمل جهاز التليفزيون وجهاز الاستقبال وجهاز التسجيل تبشر بجعل هذاالاندماج أكثر سهولة.
وثمة منتج جديد من (تاي فو) يتصدر مسجلات الفيديو الرقمية، ولن يسمح منتج تاي فو الجديد للمشاهدين بتحويل مشاهدتهم للتليفزيون (زمنيا) فحسب بل(مكانيا) وذلك بنقل محتويات تاي فو عبر الانترنت إلى أي جهاز مناسب سواء هاتف خلوي أو كمبيوتر محمول أو حتى جهاز تليفزيون في غرفة النوم وربما كان الاكثر إثارة في الامر هو أن التكنولوجيا بدأت تتخذ شكلا جميلا أيضا فتصميمات التكنولوجيا باتت تشي بأن التكنولوجيا لم تعد وسيلة تشغيل فقط بل صارت تتمتع بشكل جمالي أيضاً.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved