الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th February,2005 العدد : 102

الأحد 4 ,محرم 1426

(العقاب) أكثر العاب الأكس بوكس الثاني تطوراً

ليس البلاي ستيشن الثالث وحده من يتحصل على اعلانات العاب كثيرة وبإمكانيات مالية ضخمة، بعد عدة أسابيع على إعلان كويي لمشروع الغول الذي يعد أكثر مشاريع البلاي ستيشن 3 تكلفة مالية تعلن ميكروسوفت عن أكثر مشاريع الاكس بوكس تطوراً حتى الآن.
شركة التطوير (يو235) الحاصلة على رخصة تطوير للاكس بوكس 2 والتي تطور ايضاً لعبة (كراي هافوك) للاكس بوكس 2 أعلنت عن مشروع العقاب Retribution وهو عبارة عن لعبة رماية للشخص الاول بأسلوب دووم تكون أكثر الالعاب تقدماً وتطوراً بين كافة الالعاب المعلنة للاكس بوكس 2 حتى الآن رغم انها لن تصدر قبل العام 2007م. اللعبة تحكي عن شاب يحاول الانتقام لمقتل والديه امام عينيه عندما كان صغيراً بعمر 12 سنة وتقوم الشرطة باتهامه بقتل والديه ويودع سجن الاحداث حتى سن 18 سنة حيث يخرج ويبدأ مشوار الانتقام، ورغم انها قصة مألوفة إلا أن (يو235) تعتقد بكونها قصة مبتكرة.
لعبة (ريتريبوشين) للاكس بوكس 2 تستخدم محرك رسوم ثوري قيد التطوير حالياً لدى شركة (ارتيفيشال ستيديو) المتخصصة في صناعة محركات الرسوم، المحرك الجديد (رياليتي اينجن) يرتكز على دايركت اكس 9 ويقدم مستوى أداء متطور للغاية ومحاكاة واقعية للمؤثرات البصرية المختلفة الذي سيتيح للعبة أن تظهر في هذه اللعبة الثورية.
سيتم تقديم 11 منطقة ثلاثية الابعاد طبق الأصل لمناطق حقيقية من مدينة ميامي، وستتميز بوجود نظام تفاعل اصطناعي لكافة الشخصيات في العالم الافتراضي لمنح العالم الحيوية المطلوبة وتتميز كل شخصية بذكاء اصطناعي خاص بها يحول اللعبة الى محاكاة للواقع بشكل لم يظهر قبل الآن في اية لعبة فيديو، وهو أمر تراهن عليه الشركة. اللعبة ستكون محاكاة للواقع فيما سيكون نظام القتال تقليدي ويماثل طريقة قتال الشوارع فلن تكون هناك أية اعمال خارقة كجيمس بوند بل سيقتصر الأمر على اطلاق النار والاختباء أوالقتال ضمن فرقة معينة، نظام الاصابات سيكون ثورياً ايضاً فستكون هناك نقط اصابات هائلة وعدد لا يحصى من ردود الافعال للشخصيات اثناء القتال.
هذه اللعبة الضخمة والمتطورة تقنياً لن تصدر إلا في 2007م أي بعد نحو عام من اصدار الاكس بوكس الثاني، وهي حالياً في رأس قائمة اهم المشاريع قيد التطوير للاكس بوكس الثاني.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved