الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th February,2005 العدد : 102

الأحد 4 ,محرم 1426

إدمان ألعاب الحاسب يسبب الإخفاق الدراسي للطلاب

حذر باحثون مختصون من أن الأطفال الذين يقضون ساعات طويلة في اللعب بألعاب الحاسوب والفيديو ومشاهدة البرامج التلفزيونية أكثر عرضة للاخفاق الدراسي وأضعف في تطوير مهارات النجاح العلمي في المدرسة.
وأوضح الخبراء أن هؤلاء الصغار لا يكتسبون الطاقات والمهارات الدراسية المطلوبة للتحصيل العلمي على المدى الطويل لأن الألعاب التي يستخدمونها والبرامج التي يشاهدونها تحتاج إلى مستوى تركيز قصير الأمد فقط.
ووجد الباحثون بعد متابعة مجموعة من طلاب المدارس الابتدائية أن واحدا من كل خمسة لعبوا بالعاب الحاسوب العنيفة أو تلك التي يحاول اللاعبون فيها سرقة السيارات أو قتل الناس وجدوا أن الاطفال الذين يحبون مثل هذه الالعاب يواجهون صعوبة في التركيز على أنواع النشاطات والوظائفالضرورية التي تحتاج منهم الى التفكير بعمق للنجاح في المدرسة.
ولاحظ هؤلاء الباحثون أثناء دراستهم لتأثير ألعاب الحاسوب على قدرة الاطفال على أداء المهمات المختلفة أن درجات التركيز ومدته على المدى الطويل كان أضعف عند الصغار الذين قضوا فترات طويلة في اللعب بسبب عدم حصولهم على قسط وافر من النوم.
وأشار الخبراء الى أن الاطفال حاليا ينامون فترات أقل مما كان ينام آباؤهم عندما كانوا في نفس عمرهم بحوالي ساعتين إلى خمس ساعات وهو ما يؤثر على أدائهم في المدرسة وسلوكياتهم في المنزل نتيجة قضائهم ساعات طويلة متسمرين أمام شاشات الحاسوب والتلفزيون دون رقابة كافية من الأهل.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved