الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th February,2005 العدد : 102

الأحد 4 ,محرم 1426

قضية البريد الدعائي الكبرى
شهدت إحدى المحاكم البريطانية مؤخرا جلسة لمناقشة قضية متهم فيها شاب يدعى بيتر فرانسيز يبلغ من العمر 22 عاما.
وكانت وسائل الإعلام البريطانية أشارت الى أن تلك القضية تحتوي على اكبر عدد من رسائل البريد الإلكتروني الدعائي بالبلاد، وتضمنت قائمة الاتهامات التي وجهت لبيتر قيامه بالتهديد لأشخاص آخرين بالقتل عبر البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى الحصول على قاعدة بيانات عناوين البريد لخاصة بعدد كبير من المستخدمين البريطانيين للإنترنت.
وقال بعض القانونيين في تعليقاتهم على القضية إن بيتر من المتوقع أن يعاقب بالسجن لمدد كبيرة في حالة تأكد المحكمة من ارتكابه تلك الأفعال، حيث لم يقتصر في أفعاله على إرسال بريد إلكتروني دعائي فقط، والذي يعاقب عليه القانون، إلا أن رسائله احتوت على تهديد بالقتل لبعض الأفراد.
وكانت الشرطة البريطانية قد تلقت العديد من البلاغات التي يؤكد أصحابها أن صناديق البريد الخاصة بهم على الإنترنت تستقبل كميات كبيرة من الدعاية، حتى ان بعضهم أوضح انهم لم يتمكنوا من استخدام البريد الخاص بهم لمدد زمنية كبيرة، حيث ان الرسائل الدعائية كانت تشغل المساحة التخزينية لصناديقهم بشكل يومي.
وأوضح المسؤولون انهم تمكنوا من خلال مراقبة بيتر بعد الوصول إليه كمرتكب لتلك الأفعال بالتأكد من انه يقوم أيضا بتهديد بعض الأفراد بالقتل عبر البريد الإلكتروني، وكشفت التحقيقات أنه كان في طريقه إلى ابتزاز بعض الأشخاص عن طريق طلب مبالغ مالية ضخمة وإلا يؤكد لهم في الرسائل بأنه سوف يقتلهم في القريب العاجل لكن الشرطة استطاعت القبض عليه والاحتفاظ ببعض الرسائل التي تؤكد اتهامها له وتحتوي على عبارات القتل بالإضافة إلى أن العاملين في مجال مكافحة جرائم الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات هناك اعدوا الكثير من الأدلة التي تثبت قيامه بإرسال البريد الدعائي الكبير للمستخدمين.. ومن المنتظر أن تصدر المحكمة قرارها خلال الأيام القليلة القادمة فيما يعرف بقضية البريد الدعائي الكبرى ببريطانيا.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved