الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th February,2005 العدد : 102

الأحد 4 ,محرم 1426

القبض على 6 محتالين على الإنترنت بهونج كونج
ألقت شرطة هونج كونج القبض على ستة أشخاص بتهمة قيامهم بإرسال بريد إلكتروني احتيالي والمعروف باسم (فيشنج) وتمكنوا من خلال شبكة الانترنت من سرقة نحو 47 ألف جنيه استرليني.
وأوضحت السلطات الأمنية هناك أن من بين المقبوض عليهم شخصا يحمل الجنسية الروسية. يذكر أن قانون هونج كونج يعاقب مرتكب هذه الأعمال في حالة ثبوتها بالسجن لمدة 10 سنوات حسب قانون غش الانترنت المصرفي هناك.
وأضافت أن المتهمين تمكنوا من خداع نحو 12 شخصا بعد إرسال البريد الخداعي الذي سمح لهم بالحصول على بياناتهم الشخصية والمالية وبالتالي قاموا بالسرقة منها، ووصلت إلى المبلغ المذكور من البنك المشهور على شبكة الانترنت.
وقال المسؤول عن مكافحة الجريمة ان المتهمين استطاعوا التحكم في عمل تحويلات نقدية لحسابات وهمية من خلال حصولهم على كلمات السر الخاصة بالضحايا.. وكان المتهمون قد قاموا بتوزيع بريد إلكتروني باسم تلك المصارف المشهورة بدعوى مراجعة البيانات الخاصة بالضحايا، كما قاموا بإرسال الخدع التي تمكنهم من الحصول على بيانات من يرفض الرد على الرسالة بالمعلومات المطلوبة. وكان العديد من خبراء أمن الانترنت قد أطلقوا التحذيرات خلال الأيام الماضية بعد تعرض مئات من الحسابات الخاصة بمستخدمي شبكة الانترنت للسلب خلال فترة زمنية قصيرة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved